fbpx
اخر الاخبار

فارس إبراهيم يتوَّج بجائزة أفضل رباع في البطولة العربية لرفع الأثقال

أربيل – قنا:

توج الاتحاد العربي لرفع الأثقال، الرباع القطري الأولمبي فارس إبراهيم بجائزة أفضل رباع عربي، وذلك في احتفال أقيم بمحافظة أربيل العراقية في ختام البطولة العربية لرفع الأثقال التي استضافها العراق بمشاركة 140 رباعا ورباعة يمثلون 14 دولة عربية.
وجاء تتويج البطل القطري بعد حصوله على ثلاث ميداليات ذهبية في البطولة في وزن 102 كيلوغرام حيث توج بذهبية الخطف في وزن 156 كيلوغراما، وذهبية في النتر بعد أن رفع 205 كيلوغرامات، وذهبية المجموع بإجمالي 361 كيلوغراما.
وبات فارس إبراهيم الأفضل عربيا بعد تألقه اللافت في العام 2021 حيث نجح في الفوز بالذهب للمرة الثالثة في مسيرته في رفع الأثقال.
وقدم البطل القطري موسما مميزا استهله بالميدالية الذهبية الأولمبية في رفع الأثقال في أولمبياد “طوكيو 2020” الصيف الماضي لأول مرة في تاريخه قبل أن يتوج بذهبية بطولة العالم لرفع الأثقال (IWF) التي أُقيمت في العاصمة الأوزبكية طشقند ديسمبر الماضي، في فئة النتر 222 كيلوغراما، وفضية مجموع الأوزان حيث رفع 394 كيلوغراما.
وأعرب فارس إبراهيم عن سعادته بالتتويج بجائزة أفضل رباع في البطولة العربية. وقال إنه كان يتطلع للذهب وقد حققه بفضل تركيزه الكبير على النجاح كما أنه يسعى لأن يكون في قمة الأداء في البطولات المقبلة.
وأضاف قائلا: “المنافسة لم تكن سهلة وكان علي مضاعفة الجهد والتركيز فهي بطولة تضم أفضل الرباعين العرب”.
من جانبه، أشاد السيد عدنان درجال وزير الشباب والرياضة العراقي بالبطل القطري فارس إبراهيم وقال إنه نموذج للرياضي العربي المتميز الذي يملك طموح التتويج بالذهب، مشيرا إلى الميدالية الذهبية الأولمبية التي حققها في دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو2020″، قائلا إنها ذهبية شرفت كل الرياضيين العرب.
من جهته، أثنى السيد عزام الزعبي نائب رئيس الاتحاد العربي لرفع الأثقال على البطل القطري. وقال إنه أجاد في البطولة واستحق التتويج بالذهب وبجائزة أفضل رباع عربي.
من جهة أخرى وجه السيد زايد مبارك الخيارين المدير التنفيذي للاتحاد القطري لرفع الأثقال ورئيس البعثة، الشكر للسيد عدنان درجال وزير الشباب والرياضة العراقي وللمسؤولين العراقيين على حسن الاستضافة والتنظيم لأكبر تجمع عربي في رياضة رفع الأثقال. وقال الخيارين إن فارس إبراهيم استحق أن يكون الأفضل في البطولة بعد المستويات المميزة التي توجته بالذهب ثلاث مرات.
وشهد حفل ختام البطولة العربية لرفع الأثقال تتويج العراق بالمركز الأول في الترتيب العام للبطولة لفئة العموم، وعلى المركز الأول في فئة الشباب والشابات والناشئين والناشئات، فيما احتلت السعودية المركز الثاني، لفئتي العموم والشباب، وعلى المركز الثاني أيضًا في فئة الناشئين، وجاء الأردن في المركز الثالث لفئتي الشباب والشابات، والناشئين والناشئات، بينما حصلت ليبيا على المركز الرابع لذات الفئات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X