fbpx
اخر الاخبار
الأندية ترفع شعار "لا بديل سوى الفوز"

6 مواجهات قوية في الجولة 12 من دوري نجوم QNB

الدوحة – قنا:
تنطلق ست مباريات ضمن الجولة الثانية عشرة من الدوري القطري “دوري نجوم QNB” للموسم الكروي 2021- 2022، غدا الإثنين وبعد غد الثلاثاء، بواقع ثلاث مباريات في اليوم الواحد حيث يلتقي فريقا الشمال والغرافة في المباراة الأولى بملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي تعقبها مباراة الأهلي ونادي قطر على نفس الملعب، فيما يلتقي السيلية والسد بملعب سحيم بن حمد بنادي قطر.
وتستكمل بعد غد الثلاثاء مباريات الجولة التي تمثل أولى مباريات القسم الثاني من الدوري، بثلاث مباريات يواجه فيها الدحيل نظيره الخور بملعب حمد الكبير بالنادي العربي، تعقبها مواجهة العربي والوكرة بنفس الملعب، فيما تختتم مباريات الجولة بلقاء الريان وأم صلال على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.
وسيكون التحدي كبيرا بين الأندية في سباق تحصيل النقاط بعد أن أنهت الأندية القسم الأول من المنافسة بنتائج متفاوتة كان فيها نصيب الأسد لنادي السد المتصدر برصيد 28 نقطة وله مباراة مؤجلة ومن خلفه الدحيل في المركز الثاني برصيد 25 نقطة ثم العربي ثالثا برصيد 20 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الغرافة صاحب المركز الرابع .
والبداية ستكون مع مواجهة الشمال والغرافة، في مباراة يتوقع أن تشهد منافسة قوية بين الفريقين لتحسين وضعيهما في جدول الترتيب ومحاولة التقدم للأمام، حيث لن يجد فريق الشمال خيارا غير الفوز على الغرافة عندما يتواجه الفريقان في أولى مباريات العام 2022 ، إذا أراد الشمال الخروج من مناطق الخطر حيث يحتل المركز التاسع برصيد تسع نقاط وهو مركز قد يتغير إلى الوراء في حال تلقي الفريق الخسارة، بينما يتطلع الغرافة لتحقيق الفوز ومواصلة التقدم في ظل الفارق القريب بينه وصاحب المركز الثالث والثاني.
وفي مواجهة أخرى بين الأهلي ونادي قطر، يتطلع الأهلي للعودة لمسار الانتصارات في المنافسة بعد تلقيه خسارة قاسية من الدحيل في الجولة الماضية بستة أهداف، ويسعى لتحقيق الفوز ومغادرة المركز العاشر الذي أنهى فيه القسم الأول برصيد تسع نقاط، وعزز الفريق صفوفه بالمحترف الأردني يزن النعيمات الذي سيظهر للمرة الأولى في الدوري القطري، بينما يبحث نادي قطر عن الفوز في المباراة وتعويض خسارة الجولة الماضية التي تلقاها أمام الخور، ويحتل فريق قطر المركز السابع في الترتيب برصيد 12 نقطة.
وتختتم مباريات اليوم الأول بلقاء مهم بين السيلية والسد ويأمل فيها فريق السيلية في تحقيق الفوز على حساب أقوى الأندية القطرية ومتصدر الترتيب الحالي وصاحب أقوى خط هجوم وأفضل خط دفاع في المنافسة.
وتفرض الظروف الصعبة التي يمر بها السيلية على الفريق الفوز بالمباراة من أجل مغادرة المركز الأخير بعد أن دخل الفريق في أزمة نتائج ولم ينجح سوى في جمع خمس نقاط فقط في القسم الأول من فوز واحد وتعادلين تلقى الهزيمة ثمانية مرات، بينما يدخل السد المباراة وهو يتصدر الدوري بسجل حافل بالنقاط والأهداف حيث وصل للنقطة 28 من عشر مباريات فقط ويمتلك مباراة مؤجلة مع الوكرة.
أما في مباريات بعد غد الثلاثاء فيواجه الدحيل فريق الخور في المباراة الرابعة من الجولة على ملعب حمد الكبير بشعار حصد النقاط وملاحقة المتصدر السد حيث يملك الدحيل 25 نقطة في المركز الثاني وقد أنهى قسمه الأول من الدوري بفوز كاسح على الأهلي بلغ ستة أهداف ويسعى للمواصلة أمام الخور .
وبالمقابل يتطلع الخور لمواصلة صحوته في الدوري بعد فوزه الأخير على نادي قطر بهدفين لهدف وتقدمه للمركز قبل الأخير ويدخل الفريق المباراة بشعار الفوز وتحصيل النقاط حيث يملك الفريق سبع نقاط في رصيده.
وفي مواجهة أخرى، يخوض فريقا العربي والوكرة مواجهة قوية على ملعب حمد الكبير، لن تكون مهمة العربي سهلة حيث يسعى لتعويض خسارته الماضية أمام أم صلال بهدفين واستعادة التوازن في المنافسة ويملك في رصيده 20 نقطة في المركز الثالث، بينما يدخل الوكرة المباراة وهو في المركز الخامس برصيد 16 نقطة ويستهدف النقاط الثلاث حتى تكون له الأفضلية على العربي في السباق على المراكز المتقدمة حيث يملك الفريق مباراة مؤجلة أمام السد.
وتختتم الجولة بملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة بلقاء الريان وأم صلال في قمة مباريات العام الجديد، حيث يتطلع الريان للفوز ومواصلة الانتصارات من أجل ارضاء جماهيره والتقدم في الترتيب العام حيث يقف الفريق في المركز الثامن في جدول الترتيب برصيد 12 نقطة وهو مركز اغضب الجماهير كثيرا في الجولتين الماضيتين ويأمل الريان التقدم منه إلى الأمام في ظل الفارق المتقارب بين الأندية في مراكز الوسط في جدول ترتيب المنافسة.
وبالمقابل يسعى فريق أم صلال لمواصلة نتائجه الإيجابية تحت قيادة المدرب الوطني وسام رزق الذي أظهر لمسته الفنية على فريقه وغير من أسلوبه وبات قوة فنية كبيرة.
ويدخل أم صلال المباراة وهو قادم من انتصارين متتاليين حققهما على حساب كل من الدحيل بهدفين لهدف وعلى العربي بهدفين ويملك الفريق في رصيده 15 نقطة في المركز السادس للترتيب العام ويأمل التقدم من أجل الوصول للمربع ويتوقع أن تكون المواجهة بينه والريان أكثر قوة وحماسا في ظل رغبة الفريقين في الحصول على النقاط.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X