fbpx
الراية الرياضية
بعد حصده 3 ميداليات ذهبية في منافسات وزن 102 كجم

تتويج فارس بلقب أفضل رباع عربي 2021

الخيارين: سنخوض معسكرات دولية وبطولات عالميّة استعدادًا لأولمبياد باريس 2024

متابعة- فريد عبدالباقي:
تُوج ربّاعُنا الأولمبيُّ فارس إبراهيم بلقب أفضل رباع في ختام منافسات البطولة العربية لرفع الأثقال 2021، تحت إشراف الاتحاد العربي لرفع الأثقال، لمدة أسبوع، في قاعة نادي شقلاوة الرياضي المغلقة التابعة لمحافظة أربيل، بحضور وزير الشباب والرياضة العراقي عدنان درجال، ومحافظ أربيل أوميد خوشناو، واتحادات رفع الأثقال للدول العربية بمشاركة 14 دولة، هي: (قطر، الكويت، العراق، السعودية، سوريا، سلطنة عُمان، الأردن، اليمن، ليبيا، فلسطين، جزر القمر، لبنان، السودان، البحرين)، وبمشاركة أكثر من 140 رباعًا ورباعة بقاعة نادي شقلاوة المغلقة.
هذه هي المرة الثالثة التي يستضيف بها إقليم كردستان البطولة العربية لرفع الأثقال، وأشرف 23 حكمًا دوليًا على منافسات البطولة.
وجاء تتويج بطلنا باللقب بعد تفوقه في وزن 102 كجم، حيث تُوج بذهبية الخطف بعد أن رفع 156 كجم، وذهبية النتر بعد أن رفع 205 كجم، وذهبية المجموع بإجمالي 361 كجم.
بعد ختام منافسات البطولة حصل العراق على المركز الأول في الترتيب العام للبطولة العربية لفئة العموم، بينما احتلت المملكة العربية السعودية المركز الثاني، وحصل كذلك المنتخب العراقي على المركز الأول في فئة الشباب والشابات والناشئين والناشئات، وعلى أفضل رباعة بالبطولة. من جانبه، حلَّ المنتخب السعودي في المركز الثاني في البطولة في فئة الشباب والشابات، وفي المركز الثاني أيضًا في فئة الناشئين والناشئات، وجاءت الأردن في المركز الثالث لفئة الشباب والشابات، وفي المركز الثالث أيضًا في فئة الناشئين والناشئات، بينما حصدت ليبيا المركز الرابع في فئة الشباب والشابات والناشئين والناشئات.
ويأتي تتويج ربّاعُنا الأولمبيُّ فارس إبراهيم للمرة الثالثة في مسيرته مع الميداليات الذهبية، بعد فوزه بذهبية دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، وذهبية بطولة العالم لرفع الأثقال (IWF) التي أُقيمت في العاصمة طشقند بأوزبكستان خلال الفترة من 7 إلى 17 ديسمبر الماضي، في فئة النتر 222 كجم، وفضية مجموع الأوزان، حيث رفع 394 كجم.
وقال بطلُنا فارس إبراهيم: إنّ المنافسة في البطولة العربية لم تكن سهلة، وإن جميع الدول العربية شاركت بأفضل رباعيها من أجل حصد الميداليات الملونة، ولكنه كان أكثر تركيزًا على تحقيق الميداليات الذهبية ومواصلة نجاحاته في رفع الأثقال على كافة المستويات.

إشادة عربية

 

ووجه زايد مبارك الخيارين المدير التنفيذي لاتحاد رفع الأثقال، رئيس بعثة الأدعم في أربيل، شكره إلى العراق لاستضافة البطولة، بقوله: أشكر العراق على استضافته الجميلة للبطولة، التي شهدت منافسة قوية بسبب مشاركة أفضل الرباعين والرباعات في الوطن العربي.
أشاد الخيارين بإنجاز بطلنا فارس إبراهيم الذي استطاع أن يحقق 3 ميداليات ذهبية في البطولة العربية وسط مشاركة قوية من جانب الرباعين العرب.
وأكّد أنّ اتحاد رفع الأثقال يسعى خلال الفترة المقبلة على تجهيز فارس إبراهيم بخوض معسكرات دولية وبطولات عالميّة من أجل تجهيزه بالشكل الأمثل لتمثيل الأدعم في أولمبياد «باريس 2024» والتي ستمثل تحديًا كبيرًا لحامل ذهبية أولمبياد «طوكيو 2020»، بعد التعديلات التي طرأت على أوزان اللاعبين في فترة التأهيل الأولمبي.
هنأ وزير الرياضة والشباب العراقي عدنان درجال، بطلنا فارس إبراهيم بعد تحقيقه لقب أفضل رباع في البطولة العربية لرفع الأثقال.. معتبرًا أنه كان أشهر اللاعبين المشاركين في البطولة التي اختتمت منافساتها في شقلاوة بأربيل.
وأشاد عزام الزعبي نائب رئيس الاتحاد العربي لرفع الأثقال بمُنافسات البطولة التي أُقيمت في شقلاوة بأربيل.. مُشيدًا بأداء بطلنا فارس إبراهيم الذي نجح في تحقيق ثلاث ميداليات ذهبية في منافسات الخطف والنتر والمجموع.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X