المحليات
في ظل زيادة إصابات كورونا .. د. حسن الدرهم:

البت في نظام الدراسة بالجامعة خلال يومين

نتابع الموقف ونرصد الإصابات اليومية .. وجاهزون لكل الاحتمالات

الدوحة – محروس رسلان:

أكد سعادة الدكتور حسن بن راشد الدرهم، رئيس جامعة قطر، أنه سيتم الإعلان خلال يومين عن نظام الدراسة المقرّر اتباعه بالجامعة بعد انتهاء إجازة منتصف العام في ظل زيادة الإصابات اليوميّة بفيروس كورونا «كوفيد-19».

وقال د. الدرهم، في تصريحات صحفيّة: نتابع الموقف ونرصد أعداد الإصابات اليومية بكورونا، ونقيم مدى تأثير ذلك على سير العملية التعليميّة بالجامعة، جاهزون لكل الاحتمالات، والجامعة ستتخذ القرار المناسب وبما يتوافق والحفاظ على صحة وسلامة الطلبة والأساتذة والمجتمع الجامعي بصفة عامة، وبما يضمن سير العملية التعليمية على أكمل وجه. من ناحية أخرى، نوّه باستكمال إجراءات الإعلان عن الخطوات التأسيسية لشركة قطر للتكنولوجيا، حيث يتم استكمال الإجراءات مع الجهات المعنيّة في الدولة. وأكد أنه سيكون لهذه الشركة دفعة كبيرة لدعم ريادة الأعمال والابتكار في المُجتمع الجامعي بجامعة قطر. وبحسب التقويم الأكاديمي للجامعة، تبدأ الدراسة بفصل ربيع 2022 الأحد التاسع من يناير الجاري، بعد عودة الطلبة من إجازة منتصف العام الدراسي. وتنتهي بحسب التقويم في الثالث عشر من يناير الجاري فترة الحذف والإضافة بالنسبة لفصل الربيع.

وبالنسبة لطلبة الدراسات العُليا، تكون بداية الدراسة والتقديم على طلب تأجيل القبول في الفصل الدراسي الأحد المقبل، على أن يكون الثاني عشر من يناير الجاري آخر موعد لتقديم طلب تأجيل القبول في الفصل الدراسي لطلبة الدراسات العُليا، وتنتهي في الثالث عشر من نفس الشهر فترة الحذف والإضافة لجميع الطلبة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X