fbpx
الراية الإقتصادية
اكتمال اندماج الشركتين التابعتين لـ Ooredoo  و CK Hutchison

إنشاء ثاني أكبر شركة اتصالات في إندونيسيا

فخرو: تعزيز استراتيجية النمو المتسارع للمجموعة

الدوحة – الراية :
أعلنت كل من  مجموعة «‏‏Ooredoo»  وشركة «‏‏CK Hutchison»‏‏ القابضة المحدودة، عن اكتمال عملية الاندماج بين شركتي الاتصالات التابعتين لهما والعاملتين في إندونيسيا،
وهما PT Indosat Ooredoo Tbk«Indosat»، وPT Hutchison 3 Indonesia (H3I)، بعد الحصول على جميع الموافقات التنظيمية اللازمة وموافقة المساهمين.

وتباشر الشركة الجديدة أعمالها تحت اسم «‏‏PT Indosat Ooredoo Hutchison Tbk»‏‏ («Indosat Ooredoo Hutchison»)، اعتبارًا من أمس.
وقالت الجموعة إن دمج Indosat Ooredoo وH3I سيؤدي إلى الجمع بين شركتين متكاملتين لإنشاء شركة اتصالات وإنترنت رقمية جديدة من الطراز العالمي في إندونيسيا، بحيث تكون ثاني أكبر شركة اتصالات جوال في البلاد، بإيرادات سنوية تقدر بحوالي 3 مليارات دولار أمريكي. وتكون أكثر تنافسية ولديها القدرة على منح قيمة أكبر لجميع المساهمين والعملاء وكذلك لإندونيسيا.
وستتمتع Indosat Ooredoo Hutchison بالمقوّمات اللازمة من حيث الحجم والقوة المالية والقدرات اللازمة لتسريع النمو الاقتصادي والتحول الرقمي في إندونيسيا. وسيحقق الاندماج أوجه تآزر تشغيلي يسهم في توفير التكاليف وتعزيز الابتكار وتحديث الشبكة، بما في ذلك إطلاق خدمات الجيل الخامس 5G في إندونيسيا.
وبحسب البيان، سيتولى فيكرام سينها، رئيس العمليات في إندوسات Ooredoo منذ 2019، منصب الرئيس التنفيذي لشركة Indosat Ooredoo Hutchison، كما تم تعيين نيكي لي رئيسًا للشؤون المالية للشركة، فيما انضم أحمد عبد العزيز النعمة وإياس عساف إلى مجموعة Ooredoo.


وبهذه المناسبة، عبر السيد عزيز العثمان فخرو، العضو المنتدب لمجموعة Ooredoo عن سعادته بإتمام اندماج علامتين تجاريتين رائدتين في قطاع الاتصالات لإنشاء شركة اتصالات ثانية أقوى في إندونيسيا، مدعومة من شريكين ملتزمين للغاية وهما مجموعة Ooredoo وCK Hutchison.. مشيرًا إلى أن Indosat Ooredoo Hutchison تتمتع بالعديد من الميزات التي تمكنها من تحقيق نمو طويل الأجل تحت قيادة فيكرام وفريق الإدارة الذي يحظى بخبرة عملية واسعة وتجربة ناجحة في مجال الاتصالات في إندونيسيا.
وقال: لا شك أن استكمال عملية الاندماج في الوقت المناسب يعكس إدراك جميع الأطراف للقيمة والمزايا الكبيرة التي ستوفرها الشركة المدمجة لجميع أصحاب المصلحة، بما في ذلك إندوسات Ooredoo ومساهمو مجموعة Ooredoo‏ والعملاء والموظفون والشركاء وحتى لإندونيسيا كدولة، كما أن هذه الصفقة التاريخية تتماشى بشكل وثيق مع استراتيجية النمو المتسارع لمجموعة Ooredoo.. معربًا عن تطلعه إلى شراكة طويلة ومزدهرة مع Hutchison.
من جهته، عبر كانينج فوك، المدير العام المشارك لمجموعةCK Hutchison Holdingsعن ثقته التامة في أن صفقة الاندماج هذه ستحقق ربحية تراكمية مميزة لجميع أصحاب المصلحة المعنيين، بما في ذلك العملاء والمساهمون وكذلك لإندونيسيا كدولة.
وقال إن «‏‏Indosat Ooredoo Hutchison»‏‏ باتت الآن شركة اتصالات وإنترنت رقمية أقوى بمواصفات عالمية وتتمتع بالقدرات اللازمة للمنافسة بقوة وبناء شبكة قوية تسهم في تحقيق التنمية لإندونيسيا وتعزيز تجربة العملاء الذين سيحصلون على خدمات محسنة ومجموعة أوسع من المنتجات لم تكن لتتوفر دون إتمام عملية الاندماج.
وأضاف فوك إن الشركة المدمجة ستتمكن من تسخير مواردها المشتركة لتعزيز نشر شبكتها وتعزيز الجودة والسرعة والاستثمار في تقنية الجيل الخامس 5G.. معبرًا عن ثقته في قوة وأداء الشركة وآفاق النمو القوية التي يوفرها سوق إندونيسيا. وعن تطلعه لبناء شراكة دائمة وناجحة مع مجموعة Ooredoo.
يذكر أن «‏‏Indosat Ooredoo Hutchison»‏‏ ستخضع لإدارة مشتركة من قبل مجموعة «‏‏أريدُ»‏‏ و»‏‏CK Hutchison»‏‏، وستبقى الشركة المدمجة مدرجة في سوق الأسهم الإندونيسية تحت رمز التداول ORDS، مع احتفاظ حكومة إندونيسيا بنسبة 9.6 بالمئة من الأسهم، وامتلاك «‏‏T Tiga Telekomunikasi Indonesia «‏‏ لنسبة 10.8 بالمئة، والمساهمين العامين لنسبة تقارب 14.0 بالمئة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X