الراية الإقتصادية
حصد جائزة لجنة جوائز الخدمات المصرفية الإسلامية

الدولي الإسلامي الأفضل في خدمات التجزئة

د. الشيبي: حولنا التحديات إلى فرص وسرعنا عملية التحول الرقمي

قاعدة عملائنا شهدت توسعًا ملموسًا

تحسين جودة الخدمات.. وتنويع المنتجات

الابتكار في منتجات الصيرفة الإسلامية

الدوحة – الراية:
منحت لجنة جوائز الخدمات المصرفية الإسلامية -ومقرها لندن- الدولي الإسلامي جائزة أفضل بنك إسلامي في مجال خدمات التجزئة في دولة قطر لعام 2021 وذلك تقديرًا لريادة البنك والقفزة النوعية التي حققها خلال الفترة الماضية.
وتسلّم السيد عمر عبد العزيز المير رئيس قطاع تطوير الأعمال والقنوات البديلة في الدولي الإسلامي الجائزة خلال الحفل الذي نظمته اللجنة مؤخرًا لتوزيع جوائزها للعام 2021 بحضور نخبة من ممثلي القطاع المصرفي وقطاع الأعمال الدولي.

وأكدت لجنة جوائز الخدمات المصرفية الإسلامية في حيثيات منحها الدولي الإسلامي هذه الجائزة بأن البنك قدم أداءً استثنائيًا خلال العام 2021 واستطاع الارتقاء إلى مستويات جديدة من جودة العمل وتقديم الأفضل للعملاء وفق ما يتوقعونه بالرغم من التحديات الماثلة والتي كانت فيما يبدو حافزًا لمزيد من التطوير.
وأشارت اللجنة إلى أن الدولي الإسلامي واصل جهوده في مجال الابتكار وتعزيز بنيته التكنولوجية التي تتيح تقديم خدمات رقمية واسعة للعملاء دون الحاجة لمراجعة فروع البنك بالنظر إلى الظروف المستجدة المرتبطة بانتشار فيروس كورونا، وهو أمر لاقى صدًى إيجابيًا وانعكس بشكل جلي في مؤشرات الأداء الرئيسية للبنك.
وتوقعت لجنة جوائز الخدمات المصرفية الإسلامية استنادًا إلى الأرقام والبيانات المتوفرة أن يواصل الدولي الإسلامي أداءه المتميّز، وتقدمه المتسارع ومساهمته في إغناء الصيرفة الإسلامية، بالنظر إلى الخبرة الواسعة التي يتمتع بها، وكادر العمل المحترف الذي يدير مختلف أنشطته، وهو ما يشكل إضافة نوعية لتجربة البنوك الإسلامية ونجاحاتها على صعيد عالمي.
وتعليقًا على منح الدولي الإسلامي جائزة أفضل بنك إسلامي في مجال خدمات التجزئة في دولة قطر، صرح د. عبدالباسط أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي للبنك قائلًا: نحن سعداء بالتقدير الذي ناله البنك عبر فوزه بهذه الجائزة التي تؤكد أن البنك يسير في الاتجاه الصحيح معتمدًا على قوة الاقتصاد القطري الذي يزخر بالفرص ويوفر الدعم لمختلف قطاعات الأعمال ولاسيما القطاع المصرفي.
وأضاف: إن النجاح والإنجازات التي نحققها إنما ندين بالفضل فيها إلى الازدهار الذي يتميز به الاقتصاد القطري والمزايا الفريدة التي يمنحها للقطاع المصرفي عبر منحه ثقة وملاءة عالية يستند إليها في التصنيفات الائتمانية رفيعة المستوى التي يحرزها بشكل مستمر، وهو ما ينعكس ثقة واهتمامًا من قطاع الأعمال المحلي والدولي بالقطاع المصرفي القطري الذي استطاع أن يحقق أداءً استثنائيًا حتى في ظل ظروف غير متوقعة.
وأوضح د. الشيبي أن الدولي الإسلامي حقق إنجازات متميزة خلال الفترة الماضية في مختلف المجالات سواء التي تخص الشركات أو تخص التجزئة، كما أن قاعدة عملائنا شهدت توسعًا ملموسًا بفضل استجابتنا السريعة وعالية الكفاءة للظروف المستجدة المتعلقة بانتشار فيروس كورونا عبر تسريع عملية التحول الرقمي، وإتاحة مختلف منتجاتنا وخدماتنا المصرفية عبر القنوات الرقمية التي شهدت طفرة غير مسبوقة حوّلنا من خلالها التحديات إلى فرص وحسنّا من بيئة التشغيل بشكل كبير، ما انعكس في زيادة الفاعلية وتحقيق نتائج تتوافق مع أفضل التوقعات.
وأكد الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي أن البنك سيواصل استراتيجيته في مجال استقطاب العملاء، وتحسين جودة الخدمات، وتنويع المنتجات، والتركيز بشكل أساسي على الابتكار في منتجات الصيرفة الإسلامية، حيث نعتبر أننا مسؤولون بشكل خاص بالمساهمة في دعم المبادرات التي تهتم بجانب الإبداع والابتكار بما يشكل قيمة مضافة للبنك بشكل خاص وللصيرفة الإسلامية عمومًا.
وأعرب أخيرًا عن شكره للجنة جوائز الخدمات المصرفية الإسلامية على ثقتها بالدولي الإسلامي ومنحه جائزة أفضل بنك إسلامي في مجال خدمات التجزئة في دولة قطر، كما وجّه الشكر لكادر الدولي الإسلامي على جهودهم في تنفيذ الخطط الاستراتيجية والمرحلية وتفانيهم في العمل، الأمر الذي انعكس على مختلف جوانب العمل، وأسهم بشكل ملموس في مزيد من النتائج المتميّزة التي يُحققها البنك.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X