fbpx
اخر الاخبار
معززا صدارته للترتيب العام اثر عقوبة الدقيقتين التي انزلت بالسائق السعودي يزيد الراجحي ..

ناصر العطية يحصد المركز الأول في المرحلة الرابعة لرالي داكار الصحراوي

الرياض – قنا:

حصد السائق القطري ناصر صالح العطية المركز الأول في المرحلة الرابعة من رالي داكار الصحراوي في المنافسات التي جرت اليوم /الاربعاء/ والتي امتدت على مسافة 464 كلم بين القويصمة والعاصمة السعودية الرياض معززا صدارته للترتيب العام اثر عقوبة الدقيقتين التي انزلت بالسائق السعودي يزيد الراجحي من فريق (اوفردرايف تويوتا).
وتقدم العطية ،الذي خاض السباق مع ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارته “تويوتا هايلوكس تي1+، على السائق الفرنسي سيباستيان لوب من فريق (برودرايف).
ووسع السائق القطري الفارق في الصدارة عن الفرنسي لوب بطل العالم أربع مرات الى 38 دقيقة و5 ثوان، في حين صعد الراجحي الى المركز الثالث في الترتيب متخلفا بفارق 49 دقيقة عن المتصدر.
وكان السائق السعودي يزيد الراجحي قد حسم المرحلة بعد ان اجتازها ب3 ساعات و54 دقيقة، لكنه سرعان ما تعرض للعقوبة بسبب تخطيه معدل السرعة القانوني المسموح به ليتراجع الى المركز الخامس. في حين جاء الاسباني كارلوس ساينس ثالثا.
وهي المرة الثالثة التي يفوز بها العطية باحدى المراحل، بعد المرحلة التأهيلية ثم الاولى، والـ44 في مسيرته.

Image

وفي فئة الدراجات النارية، فاز الاسباني خوان باريدا بورت (هوندا) بالمرحلة الرابعة متقدما على التشيلي بابلو كوينتانيا (هوندا) والايطالي دانيلو بتروتشي (كاي تي أم).
والفوز هو التاسع والعشرون للاسباني بإحدى مراحل هذا الرالي. ولا يزال الانجليزي سام سندرلاند (كاي تي أم) يتصدر الترتيب العام متقدما بفارق 3 دقائق عن النمسوي ماتياس فالكنر (كاي تي أم) الفائز باللقب عام 2018، والذي حل ثامنا في هذه المرحلة.
ويخوض العطية الرالي على متن سيارته الجديدة من طراز “تويوتا هايلوكس تي1+” بألوان الفريق الرسمي /تويوتا غازو رايسينغ/ الذي كشف النقاب عن سيارته الجديدة الشهر الماضي والمطابقة للقوانين الجديدة التي باتت تسمح بهامش أكبر من التحرك باستخدام اطارات أكبر (37 إنشا).
ويمتد رالي داكار، في نسخته الـ 44 منذ تأسيسه والثالثة في المملكة العربية السعودية، على مسار تتجاوز مسافته 8 آلاف كيلومتر، ويقام على فترة أسبوعين.
وتشهد هذه النسخة تنافس 1.065 مشاركا على متن 578 مركبة في أصعب راليات الرايد الصحراوية، مع تشريع باب الفوز على جميع الاحتمالات، ومشاركة تاريخية هي الأولى من نوعها لثلاث سيارات “هايبريد” جديدة تحت راية الصانع “أودي”.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X