الراية الرياضية
10 ملايين و500 ألف ريال جوائز شوط السيف في اليوم الختامي

171 سيارة للفائزين في مهرجان الأمير الوالد للهجن

مليونان للفائز بشوط الحيل عمانيات ومليون ونصف للحيل إنتاج

مليون ونصف للزمول مفتوح ومليون ريال للزمول إنتاج أو عمانيات

متابعة – حسام نبوي:
أعلنت اللجنة المنظمة لسباقات الهجن عن رصد جوائز غير مسبوقة بمهرجان صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، لسباق الهجن العربية الأصيلة، الذي تنطلق منافساته بميدان الشحانية في التاسع والعشرين من شهر يناير الجاري، ومن جانبه أكد مبارك بن بادي النعيمي مدير الأنشطة والسباقات باللجنة المنظمة لسباق الهجن، مضاعفة الجوائز النقديّة والعينيّة الخاصة بالمهرجان السنوي الكبير، مؤكدًا على رفع قيمة الجوائز المادية إلى أرقام غير مسبوقة، مشيرًا إلى أنها مكرمة قوية ستقدّمها اللجنة المنظمة لسباق الهجن للملاك وأصحاب الحلال المشاركين في مهرجان صاحب السمو الأمير الوالد للموسم الحالي 2021-2022.
وقال النعيمي: إنه يرحّب بكافة الملاك والمضمرين من أبناء الشحانية ومن أبناء دول مجلس التعاون الخليجي، للمشاركة في المهرجان السنوي الكبير، ويقدم لهم هذه المفاجآت السارة لتكون حافزًا لهم للتنافس القوي بميدان التحدي على مدار أيام المهرجان من لحظة الانطلاق حتى لحظة الختام.
مشيرًا إلى أن جميع أيام المهرجان هذا الموسم ستكون حافلة بالإثارة والمتعة والندية، بعد رفع قيمة الجوائز العينيّة والنقديّة إلى أرقام غير مسبوقة، مؤكدًا أن الجوائز كلها ستكون مليونية هذا الموسم في مختلف الفئات السنية من الحقايق حتى الحيل والزمول.

مليون ونصف المليون ريال

 

وقال مدير لجنة الأنشطة والسباقات: إنه تم توحيد الجوائز النقدية لكافة أشواط الرموز من الحقايق حتى الثنايا، سواء رموز المفتوح أو العمانيات أو الإنتاج، لتكون مليونًا ونصف المليون ريال لصاحب المركز الأول في كافة أشواط رموز البكار من الحقايق حتى الثنايا، كما سيحصل الوصيف على جائزة مالية 800 ألف ريال والثالث على 400 ألف ريال والرابع 200 ألف ريال والخامس 100 ألف ريال.
وفي رموز القعدان سيحصل الفائز بالرمز على مليون ريال في كل الأشواط الرئيسية، كما سيحصل صاحب المركز الثاني على 600 ألف ريال والثالث 300 ألف ريال والرابع 200 ألف ريال والخامس 100 ألف ريال.

الأشواط الكبرى

 

وأضاف النعيمي: إن الدعم المالي الكبير من اللجنة المنظمة لسباق الهجن لم يتوقف عند هذا الحد، بل تم أيضًا رفع الجوائز المالية لأشواط الرموز الكبرى لليوم الختامي الخاصة بالحيل والزمول، حيث تم رفع جائزة شوط الحيل عمانيات إلى 2 مليون ريال وصاحب المركز الثاني 800 ألف ريال والثالث 600 ألف ريال والرابع 400 ألف ريال والخامس ربع مليون ريال.
هذا بخلاف 10 ملايين و500 ألف ريال تمّ تخصيصها لشوط الحيل مفتوح، بواقع 5 ملايين للفائز بالسيف الغالي، بالإضافة إلى بقية الجوائز الخاصّة بالمركز الثاني في شوط السيف 2 مليون ونصف المليون ريال، ومليون ونصف المليون للمركز الثالث ومليون للرابع ونصف مليون للمركز الخامس.
وكذلك تمّ رفع جائزة شوط الحيل إنتاج إلى مليون ونصف المليون للفائز بالشلفة و800 ألف للمركز الثاني و400 ألف للثالث و200 ألف للرابع و100 ألف للخامس.

171 سيارة

 

أما أشواط الزمول، فتم رفع جائزة شوط الزمول مفتوح إلى مليون ونصف المليون للفائز بشوط الزمول مفتوح، ومليون ريال للزمول عمانيات، ومليون ريال للفائز بشوط الزمول إنتاج، لتكون كل أشواط المهرجان مليونيّة من الحقايق حتى الحيل والزمول.
أما عن السيارات، فكشف مبارك النعيمي عن مضاعفة السيارات المُخصصة كجوائز للفائزين بكافة أشواط المهرجان، مؤكدًا أنه تمّ رصد 171 سيارة كجوائز للمهرجان السنوي الكبير، منها 40 سيارة لأشواط الحقايق و40 سيارة للقايا و36 للجذاع و26 للثنايا و26 للحيل والزمول، مؤكدًا أن كل أشواط المهرجان خصصت لها سيارات ولا توجد أشواط نقديّة غير أشواط الرموز التي سبق الحديث عن تفاصيل جوائزها الماليّة الضخمة وغير المسبوقة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X