fbpx
المحليات

الراية لوّل … صفحة أسبوعيّة تصدر كل سبت وتستعرض أبرز ما نشرته الراية منذ انطلاق العدد الأوّل منها في 10 مايو 1979.

حلّ شامل لمشكلة الصرف عام 1982

الدوحة – الراية:

نشرت الراية بتاريخ 21 فبراير 1980 تصريحاتٍ خاصّةً لعبد الله النعيمي رئيس قسم المجاري بوزارة الأشغال العامة، قال فيها: إنّه تمّ إنشاء شبكة مجارٍ في مُختلف أنحاء البلاد منذ العام 1967، وفي العام 1971 تمّ ربط جميع المساكن بشبكة المجاري، ويتم حاليًا العمل للانتهاء من المحطّة الكبيرة في النعيجة بحيث يتمّ تشغيلُها بصورة عاجلة، كما يوجد بهذه المحطة ملحق خاص لتصفية وتكرير المياه للاستفادة منها في الغسل وري الحدائق والمزارع، ومن المقرر الانتهاء من هذه المحطّة عام 1982.

المدارس الابتدائية ترعى المواهب الفنية

بتاريخ 27 فبراير 1980 نشرت الراية تقريرًا مصورًا حول أحد المعارض الفنّية التي نظّمها الطلبة في مدرسة عثمان بن عفان الابتدائية، حيث تضمن المعرض أعمالًا فنية وعلمية وشهد مشاركة كبيرة من الطلبة والمدرّسين وأولياء الأمور.

أحدهما حكم عليه بالمؤبد 5 مرات

قصة فدائيَين فلسطينيَين في سجون الاحتلال

بتاريخ 27 فبراير 1980 نشرت الراية قصة الفدائيَين الفلسطينيَين اللذَين أفرجت عنهما سلطات الاحتلال الإسرائيلي، حيث كشف وليام نصار ومهدي بسيسو عن أساليب التعذيب الوحشية التي يمارسها الاحتلال داخل سجونه ضد الفدائيين العرب المُعتقلين لديه. وقال نصار: إنَّ سلطات الاحتلال قامت باستخدام الصعق واللكم والصدمات الكهربائية، كما تمّ وضعُه في السجن الانفرادي وحكم عليه بالسجن المؤبد 5 مرات.

أما بسيسو فقال: إنّ سلطات الاحتلال حكمت عليه بالسجن 15 عامًا، وحكم عليه مرة أخرى بالسجن 10 سنوات بتهمة محاولة القتل، موضحًا أنّ مجموع ما قضاه في السجن الانفرادي يبلغ سبع سنوات.

احتضنه ملعب رعاية الشباب مطلع الثمانينيات

أوّل مهرجان رياضي لكرة الطاولة والسلة واليد

نشرت الراية بتاريخ 27 فبراير 1980 خبرًا مفادُه تنظيم مهرجان رياضي بملعب رعاية الشباب، شهد مُنافسات في 3 لعبات، هي: كرة الطاولة، والسلة، واليد. ففي بطولة الطاولة جرت 3 مباريات بين العربي والريان والأهلي والوكرة والسد والتعاون، حيث كانت الصدارة لفريق العربي، في حين كانت صدارة بطولة السلة لفريق الاستقلال الذي حصد أيضًا صدارة بطولة كرة اليد.

الهلال الأحمر القطري يغيث الشعوب المنكوبة

نشرت الراية بتاريخ 24 مارس 1980 خبرًا مفاده بدء جمعيّة الهلال الأحمر القطري بجمع التبرّعات العينية لإغاثة شعب أفغانستان، والشعوب الأخرى التي تُعاني من الكوارث والأزمات، حيث أقبل الموظفون منذ ساعات الصباح الأولى على جمع التبرعات، كما جاد كلّ منهم بما لديه وسط تجاوب كبير من الكبار والصغار الذين حرصوا بدورهم على المُشاركة في الحملة.

الراية توثق صدارة السد بالصورة

فازَ السد في بطولة الدرجة الأولى لكرة القدم التي أُقيمت بتاريخ 19 مارس 1980، وذلك بعد مُباراة جمعته مع فريق العربي، حيث اصطف لاعبوه مع المدرّب والفريق الإداري أمام عدسة الراية التي وثّقت لحظة الانتصار ونشرته في عددها الصّادر بتاريخ 20 مارس 1980.

الشمال.. طريق الموت مطلع الثمانينيات

بتاريخ 27 فبراير 1980 نشرت الراية رسمًا كاريكاتيريًا ينتقد سوء حال طريق الشمال، الذي يتسبّب بالكثير من الحوادث المروريّة التي تُودي بحياة مستخدميه.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X