fbpx
اخر الاخبار

تأهل 4 صقارين في هدد التحدي و2 في الطلع بمهرجان “مرمي 2022”

الدوحة – قنا :

أسفرت منافسات مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد، في نسخته الثالثة عشرة /مرمي 2022/ اليوم، عن تأهل 4 صقارين في بطولة هدد التحدي و2 في بطولة الطلع، ضمن فعاليات المهرجان الذي تنظمه جمعية القناص تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، في صبخة مرمي بسيلين والمتواصل حتى 29 يناير الجاري.
وشهدت الفترة الصباحية اليوم تصفيات بطولة الطلع للمجموعات من 36 وحتى 40، لتسفر المنافسات عن تأهل كل من الصقارين سلطان أحمد ناصر النعيمي، والسيد مبارك محمد المهندي إلى الدور قبل النهائي، وليصل بذلك عدد المتأهلين في بطولة الطلع إلى 17 متسابقا حتى الآن.
وخلال الفترة المسائية، كان الموعد مع بطولة هدد التحدي، حيث تنافست المجموعة السادسة لتتمكن فيها الشواهين من اكتساب جولة اليوم بعد إخفاقها في ثلاث جولات سابقة، وبعد عروض قوية في سماء سيلين، أسفر التحدي بين الزاجل والشواهين عن تأهل 4 شواهين لكل من سعادة الشيخ ناصر بن محمد ناصر عبدالله آل ثاني، فريق أم الزبار، عبدالله محمد علي صالح دوحه المري، أحمد عبدالله محمد فهد الخاطر، ليصل عدد المتأهلين في هدد التحدي إلى ثمانية صقارين حتى الآن حيث يحصل المتأهل على مكافأة مالية قدرها 100 ألف ريال.
وقال السيد محمد بن عبداللطيف المسند نائب رئيس جمعية القناص، ونائب رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي، نحن سعداء بعودة الشواهين إلى الصيد لتؤكد قدرتها على المنافسة بقوة ما يزيد حماسة المهرجان سواء للمتسابقين او الجمهور الذي يحرص على زيارة موقع المهرجان ومتابعته عن قرب.
وأضاف أن المهرجان نجح في مواصلة تألقه في عالم الصقارة، وأصبح له جمهور عريض سواء في قطر أو خارجها ويستقطب كل عام صقارين جددا، مشيرا إلى أن جمعية القناص لديها قاعدة بيانات عن صقاري قطر الذين هم في تزايد سنوي بفضل الاهتمام بالصغار والشباب الذين أصبحوا من الرافدين لعالم الصقارة واكتسبوا خبرات كبيرة على مدى السنوات السابقة.
وأوضح المسند أن الجمعية تقوم بدور توعوي بغية الاهتمام بالصيد بالصقور حتى لا يكون هناك تعدٍ على البيئة، مشيرا إلى أن أهل قطر قديما كانوا بعد انتهاء موسم الصيد يطلقون عددا من الشواهين لتعود إلى الطبيعة، وبالتالي فقد اهتمت الجمعية سنويا بهذه المبادرة الحميدة التي تعزز ثقافة التنمية المستدامة وحب البيئة، لأن دور الجمعية هو الموازنة بين المحافظة على هذا الموروث وفي نفس الوقت التأكيد على المحافظة على التنمية المستدامة لعالم الطيور وللجمعية جهود كبيرة في هذا المجال.
من جهة أخرى، أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان /مرمي 2022/ اليوم، عن أسماء الفائزين في بطولة الصقار الصغير وهم حسب الترتيب ثاني محمد سعيد الكبيسي، عبداللطيف خالد ثامر سالم الحميدي، بطي فضل محمد الكعبي، عامر عبدالله الكعبي، خليفة علي سعيد جميله، راشد حمد البوعينين، مبارك حمد البوعينين، مسند خالد ثامر الحميدي، محمد عبدالهادي مبارك الجربوعي، مبارك سالم مبارك الجربوعي.
وكانت اللجنة المنظمة قد أعلنت أمس عن تأهل ثلاثة صقور للسيد مبارك سلطان مبارك المهندي، بالإضافة إلى إعلانها الفائزين في بطولة الصقار الواعد (11 ـ 15 سنة) والتي تضمنت مسابقتين: فئة التبع الجبلية (الشويهينة) وفاز فيها كل من خلف أحمد المناعي بالمركز الأول يليه محمد خالد النعيمي في الثاني، ثم عبدالله محمد النعيمي في المركز الثالث، كما حاز المركز الخامس كذلك ليأتي عبدالله منصور راشد النعيمي في المركز الرابع.
وفي فئة الوكري الكوبج (القرموشة)، فاز بالمراكز الخمسة الأولى بالترتيب كل من خلف أحمد المناعي، عبدالله منصور النعيمي، علي خالد النعيمي، محمد مبارك بن نايفة، ثم تميم حمد المهندي.
كما أقيمت تصفيات سباق السلوقي وأسفرت عن تأهل 15 متسابقا في خمسة أشواط هم: عبدالرحمن أحمد السليطي (3 سلقان)، وجاسم محمد الحميدي (سلوقيان)، وخليفة محمد المهندي (3 سلقان)، أمان ماجد الجاسم، فريق الحاشر (سلوقيان)، عبدالعزيز محمد الزراع، ناصر سعيد المفتاح، محمد علي المعاضيد، حسن طارق المفتاح.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X