المحليات
اليوم ولمدة 15 يومًا.. وإجراء الانتخابات 8 مارس

فتح الترشح لعضوية مجلس إدارة جمعية المحامين القطرية

د. حسن السيد رئيسًا للجنة الانتخابات وأحمد السبيعي نائبًا للرئيس

الدوحة – الراية:

أعلنت لجنة الانتخابات لجمعية المحامين القطريّة عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة وذلك ابتداءً من اليوم ولمدة 15 يومًا على أن يغلق باب الترشّح يوم الأحد 23 يناير الجاري.

وكانت الجمعية العمومية لجمعية المحامين قد قامت في اجتماعها غير العادي المنعقد في 6 ديسمبر 2021 الماضي بتشكيل لجنة الانتخابات وضمّت كلًا من المحامين: هيفاء عبدالله الباكر، وعلي أحمد الخنجي، وأحمد عبدالله السبيعي وخالد عبدالله المهندي والدكتور حسن عبدالرحيم البوهاشم السيد.

وفي اجتماع لجنة الانتخابات تمّ اختيار د. حسن السيد رئيسًا للجنة، وأحمد السبيعي نائبًا للرئيس. ووفقًا للنظام الأساسي للجمعية المرفق بالقرار الوزاري رقم (107) لسنة 2020، فإن لجنة الانتخابات تتولى الإشراف على عملية انتخاب أعضاء مجلس الإدارة وتعلن عن فتح باب الترشح، ويوضع هذا الإعلان في الموقع الإلكتروني للجمعية وفي مقر الجمعية. هذا وقد قامت اللجنة علاوة على ذلك بنشر الإعلان في مجموعات الواتساب الخاصّة بالمحامين وفي حساب جمعية المحامين القطريّة في «تويتر».

هذا ويذهب النظام الأساسي للجمعية إلى أن يقدّم طلب الترشح إلى لجنة الانتخابات على النموذج المعدّ لذلك، ويتم تقديمه للجنة في الأوقات المحدّدة في الإعلان. وبعد غلق باب الترشح سوف تتولى لجنة الانتخابات فرز طلبات الترشح لعضوية مجلس إدارة الجمعية وإعلان القائمة المقبولة للمترشحين في مقر الجمعية وعلى الموقع الإلكتروني الخاص بها، وذلك وفقًا للنظام الأساسي قبل الموعد المُحدّد للانتخابات بأربعين يومًا على الأقل.

وحددت الجمعية العمومية في اجتماعها غير العادي، 8 مارس المقبل موعدًا لانتخاب أعضاء مجلس إدارة الجمعية. وسوف تشرف لجنة الانتخابات على عملية التصويت والفرز بحضور المترشح أو وكيل عنه وممثل عن وزارة الشؤون الاجتماعيّة. وبعد إجراء عملية الفرز سوف تعلن لجنة الانتخابات أسماء الفائزين بعضوية مجلس الإدارة، وسوف تضع نتيجة الانتخاب في الموقع الإلكتروني للجمعية وفي مقرها.

جدير بالذكر أن النظام الأساسي للجمعية المرفق بالقرار الوزاري رقم (107) لسنة 2020 بيّن أنه بعد إعلان أسماء الفائزين بعضوية مجلس إدارة الجمعية، سوف يلتقي هؤلاء في أول اجتماع لمجلس الإدارة ليختاروا من بينهم رئيس المجلس ونائبه وأمين السر وأمين الصندوق.

وقد دعا الدكتور حسن السيد رئيس لجنة الانتخابات جميع الزملاء المُحامين والزميلات المحاميات المسدّدين للاشتراك الراغبين في الترشح لعضوية مجلس إدارة جمعية المحامين القطرية إلى المبادرة بتقديم طلب الترشح إلى لجنة الانتخابات في المدة المحدّدة عبر البريد الإلكتروني الخاص بها وهو: [email protected] .

وتقدّم رئيس لجنة الانتخابات بالشكر إلى أعضاء الجمعية العمومية لتزكيته وزملائه لعضوية هذه اللجنة، مؤكدًا أن اللجنة ستقوم بالإشراف على الانتخابات وفقًا للمرسوم بقانون رقم (21) لسنة 2020 بشأن الجمعيات والمؤسسات الخاصّة ووفقًا للقواعد الواردة في القرار الوزاري رقم (107) لسنة 2020، وبما يُحقق نزاهة العملية الانتخابيّة. وتمنّى للمرشحين التوفيق، وأن تحقق جمعية المحامين القطرية أهدافها المنشودة.

بدوره أوضح أحمد السبيعي نائب رئيس اللجنة بأن لجنة الانتخابات استعرضت في اجتماعها جميع النصوص التشريعيّة المُنظمة للانتخابات، وتمّ وضع جدول زمني لمراحل العملية الانتخابيّة، وتمنّى التوفيق لجميع المُرشحين، وأن يكتب الله الخير لهذه المهنة والمُنتسبين لها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X