fbpx
اخر الاخبار

الهلال الأحمر القطري ينفذ قافلة طبية للاجئين السوريين في الأردن

عمان – قنا:

انطلقت، في العاصمة الأردنية عمان، أنشطة قافلة طبية ينفذها الهلال الأحمر القطري بالتعاون مع نظيره الأردني، وتهدف لإجراء عمليات في تخصص الجراحة العامة للمرضى الذين يعانون من مشكلات صحية من اللاجئين السوريين والمجتمع الأردني المضيف.
وتبلغ التكلفة الإجمالية للقافلة حوالي 2.1 مليون ريال قطري، ويتوقع أن يستفيد 420 مريضاً، تم اختيارهم عبر المنظمات الإنسانية العاملة في الأردن، في حين سيتم التنسيق مع مستشفى الهلال الأحمر الأردني لإجراء العمليات الجراحية المتفق عليها، ضمن إجراءات صحية وقائية تراعي سلامة المرضى وتؤمن لهم العناية والرعاية الطبية اللازمة.
ويسعى الهلال الأحمر القطري، من خلال هذه القافلة، إلى تحسين الوضع الصحي للمرضى من اللاجئين السوريين والمجتمع المحلي المضيف ممن يحتاجون إلى تدخل جراحي عاجل، بالإضافة إلى تخفيف العبء عن الأسر السورية والأردنية بتوفير النفقات الباهظة التي كانوا يتكبدونها لعلاج مرضاهم.
وتتضمن خطة عمل القافلة جراحات المرارة واستئصال الزائدة وعلاج الفتاق بمختلف أنواعه، علاوة على تأمين الأدوية اللازمة بعد العمليات، وتقديم الاستشارات والمتابعات الطبية خلال فترة النقاهة، وتغطية تكاليف العناية المركزة في حال حدوث مضاعفات.
وسبق أن نفذت بعثة الهلال الأحمر القطري في الأردن العديد من المشاريع الطبية للاجئين السوريين، منها مشروع العيادات في مخيم الزعتري، وآخر لغسيل الكلى للاجئين السوريين خارج المخيمات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X