فنون وثقافة
بعد تأهل 3 صقور للدور قبل النهائي

اليوم ختام تصفيات بطولة الطلع بالمهرجان

الدوحة – الراية:

تختتم صباح اليوم، تصفيات بطولة الطلع ضمن فعاليات ﻣﻬﺮﺟﺎن قطر الدولي للصقور والصيد في نسخته الثالثة عشرة (مرمي 2022) واﻟﺬي ﻳﻘﺎم ﺗﺤﺖ رﻋﺎﻳﺔ ﺳﻌﺎدة اﻟﺸﻴﺦ ﺟﻮﻋﺎن ﺑﻦ ﺣﻤﺪ آل ﺛﺎﻧﻲ ﻓﻲ ﺻﺒﺨﺔ ﻣﺮﻣﻲ ﺑﺴﻴﻠﻴﻦ وتنظمه جمعية القناص حتى التاسع والعشرين من يناير الجاري.

وأقيمت أمس في الفترة الصباحية تصفيات بطولة الطلع وذلك للمجموعات من 41 إلى 44، وأسفرت المنافسات عن تأهل 3 صقور، اثنان منها للصقار مبارك سلطان المهندي، والآخر للصقار راشد هادي الشهواني.

وقال السيد محمد بن مبارك العلي رئيس لجنة الطلع: إن اليوم التاسع شهد إقامة تصفيات 4 مجموعات من 41 إلى 44، مشيرًا إلى أن الدور نصف النهائي سيجرى صباح يوم الأربعاء 12 يناير، وأن القرعة ستجرى اليوم في مجلس كبار الشخصيات بموقع المهرجان، وذلك بعد الانتهاء من تصفيات المجموعات المؤجلة. وستعمل اللجنة المنظمة على نقل وقائع قرعة نصف النهائي مباشرة عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي لجمعية القناص القطرية. إلى ذلك، دخل المتنافسون في بطولة هدد التحدي مساء أمس، ميدان المنافسة، وكلهم أمل لتحقيق نتائج أفضل، خصوصًا مع تحسن أحوال الطقس، وبعد الأداء القوي للشواهين أمس الأول. حيث استطاع شاهين الصقار عبدالله مسلم النابت المري الظفر بالحمام الزاجل، ليرتفع عدد الفائزين والمتأهلين إلى نهائي بطولة هدد التحدي إلى 9 صقارين.

وكاد الصقارون والجمهور أن يفقدوا الأمل بتأهل أي مشارك أمس، خصوصًا بعد انقطاع أصداء مطاردة صقر عبدالله النابت، إلا أن البشرى تناهت إلى الأسماع عبر إذاعة المهرجان على الموجة 108FM بصوت المعلق الشاعر والصقار حمد الجميلة. وفي موكب احتفالي كبير عبر السيارات رباعية الدفع، قَدِم المتأهل الفائز ومعه أصحابه ومحبوه إلى أحد المجالس التي نصبت على جانب ميدان هدد التحدي، واحتفل الجميع بالفوز على أنغام شيلات تراثية للصقارة.

وأعرب صقارون قطريون ومن دول مجلس التعاون في تصريحات صحفية عن سعادتهم بالقيمة التي يقدّمها مهرجان مرمي الدولي، لاحتفائه بتراث الصقارة، وتشجيع الصقارين على التشبث بتراث الآباء والأجداد. وأثنوا على حُسن التنظيم وحفاوة الاستقبال والضيافة، وهو ما دأب عليه المهرجان واللجنة المنظمة منذ سنوات.

وتقام صباح اليوم آخر جولات تصفيات بطولة الطلع للمجموعات التي تمّ تأجيلها بسبب أحوال الطقس. وخلال الفترة المسائيّة، سيكون الموعد مع منافسات المجموعة الثامنة في بطولة هدد التحدي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X