fbpx
المحليات
تضمّ 90 مرشحًا بينهم 85 قطريًا

حفل تخريج الدفعة الرابعة لكلية الشرطة 20 يناير

إجراء التجهيزات النهائية لإنجاز المقر الجديد للكلية

الدوحة- نشأت أمين:

تَجري الاستعداداتُ حاليًا بكلية الشرطة على قدم وساق من أجل وضع اللمسات النهائية الخاصة بحفل تخريج منسوبي الدفعة الرابعة من مرشحي الكلية والمقرر يوم الخميس الموافق العشرين من يناير الجاري بمقرّ الكلية الكائن على طريق سلوى بمنطقة مبيريك.

وتضم الدفعة الرابعة من مرشحي الكلية 90 طالبًا، بينهم 85 قطريًا و5 من دولة فلسطين الشّقيقة.

كان سعادةُ اللواء الدكتور عبدالله يوسف المال مستشار معالي وزير الداخلية، نائب رئيس المجلس الأعلى لكلية الشرطة ترأس الاجتماع التنسيقي للجنة الدائمة للإعداد والتحضير لاحتفالات تخريج دفعات الطلبة المرشحين بكلية الشرطة، حيث جرى مناقشة كافة الأمور المُتعلّقة بالتخريج.

واحتفلت كليةُ الشرطة في شهر ديسمبر الماضي بتقليد الطلبة المرشحين شارات دورة الصاعقة عقب اجتيازهم تلك الدورة التي أقيمت بمعسكر زكريت، إذ تعتبر الدورة متطلبًا رئيسيًا من المتطلبات التي يجب على الطالب المُرشح الحصول عليها، وقد تم تصميم تمارينها وَفقًا للمتطلبات الأمنيّة التي تواجه ضابط الشرطة أثناء أدائه مهامَّ عمله في أصعب الظروف والحياة العمليّة في وزارة الداخلية، حيث تتضمن تدريبات على الرماية والدفاع عن النفس ومُكافحة الإرهاب وحماية المنشآت المهمّة.

وتضمنت الدورة فترة تحضيرية مدتها 3 أسابيع مُقسّمة على ثلاث فترات، صباحية، وشملت تمارين لياقة بدنية وتدريبات متفجّرات وإسعافات أولية وملاحة، ومسائيّة اشتملت على تدريبات رماية، وفترة ليلية تضمنت تمارين دفاع عن النفس.

وبلغت مدة الفترة التنفيذيّة 6 أسابيع مُقسّمة على ثلاث فترات، صباحية تضمنت تمارين، مهارات الميدان، نقاط التفتيش وغلق الطريق، نقاط المُراقبة والتسلل، والقتال في المناطق المأهولة بالسكان، والتدريب الجبلي، وفترة مسائية تضمنت أوامر عملية الطاولة الرملية، غرف العمليات المتنقلة، تسلل المجموعات من البر والبحر، ملاحة، الدوريات. أما الفترة الليلية فتضمنت تدريبات على السهر، الحواجز، حراسة المُعسكر، تمارين تحت الضغط وتمارين شاطئية، ودوريات أمنيّة.

وتضمنت الدورة كذلك تمارين عمليّة وأخرى خاصّة بقوة التحمّل مدتها أسبوع اشتملت على وضع عدة سيناريوهات ومعاضل تحاكي الواقع، وتطبيق محاكاة واقعية لاختبار إمكانات وقدرات الطلاب في التعامل معها. واشتمل تمرين قوة التحمّل على مسير لمسافة 40 كيلو مترًا، في المناطق الصحراويّة والتجديف لمسافة 5 كيلو مترات وسحب سيارة لمسافة كيلو متر، وبناء مُخيم في مناطق الخلاء، ونقل مُصابين لمسافة 3 كيلو مترات، واجتياز موانع ومعاضل جماعية وجري ومسير وسط الكثبان الرمليّة، والمناطق السبخية والدفاع عن النفس.

وانتهجت كلية الشرطة، منذ تأسيسها، مسارًا متفرّدًا في مجال التدريب، استلهم أفضل التجارب العالميّة في تصميم وتنفيذ البرامج التدريبيّة للكليات العسكرية، وأضافت إليها نظمًا وبرامج مُبتكرة، بجانب التركيز على التنفيذ المتقن والدقيق في الميدان، وقد اختارت أفضل العناصر في مجالات التدريبات العسكريّة والرياضيّة من ضبّاط ومُدربين للإشراف على تطبيق هذه المناهج التدريبيّة المتقدّمة.

وانعكس هذا الجهد على أداء مُرشحي الكلية في تطبيق كافة الخطط والبرامج التدريبيّة، وحصد بطولات رياضية على مستوى الدولة وتحقيق نتائج مبهرة في مسابقات رياضية دولية، وحاز المُرشحون العديدَ من الميداليات.

في سياق متصل، تجري أعمال التجهيزات النهائية بالمقر الجديد لكلية الشرطة على قدم وساق من أجل إنجاز هذا الصرح التعليمي الكبير، الذي يضم مبانيَ ومرافق متنوّعة تعليمية وإدارية وخدمية وثُكنات للطلاب والمبنى الإداري والمجمع الرياضي والمنصة وميدان التدريب الرئيسي، كما يشمل مبنى «الميز» وصالات الطعام ومبنى الأمن الرئيسي والمسجد ومبنى قادة السرايا إلى جانب مباني البوابات وغيرها من المرافق الخدميّة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X