اخر الاخبار
بعد المرحلة الثامنة

ناصر العطية يحافظ على صدارة الترتيب العام لرالي داكار الصحراوي

الرياض – قنا:
حافظ السائق القطري ناصر صالح العطية على صدارة الترتيب العام في رالي داكار الصحراوي المقام في المملكة العربية السعودية للعام الثالث على التوالي على الرغم من حلوله في المركز الحادي عشر، وذلك مع ختام المرحلة الثامنة اليوم الإثنين والتي أقيمت بين الدوادمي ووادي الدواسر على مسافة 830 كلم، منها 395 كلم مرحلة خاصة.
وعانى العطية المتوج باللقب ثلاث مرات والذي خاض السباق مع ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارته “تويوتا هايلوكس تي1+” من مشاكل ميكانيكية في سيارته، وذلك بعدما أكمل معظم المرحلة مع دفع ثنائي أمامي فقط، ليحتل مركزا خارج العشرة الاوائل للمرة الأولى في نسخة هذا العام، وبذلك تراجعت أفضلية العطية في صدارة الترتيب العام إلى 37 دقيقة و58 ثانية مع بقاء 4 مراحل على نهاية الرالي.
فيما حل السعودي يزيد الراجحي في المركز العاشر محافظا على مركزه الثالث في الترتيب العام بفارق 53 دقيقة عن العطية.
وأحرز السويدي ماتياس إكستروم من فريق (أودي) المركز الأول في هذه المرحلة واجتازها في غضون 3:43:21 ساعات متقدما على زميله الفرنسي ستيفان بيترهانسل الذي حل في المركز الثاني، وأنهى إكستروم المرحلة الثامنة متقدما بفارق 49 ثانية أمام زميله الفرنسي ستيفان بيترهانسيل، فيما جاء سائق “بي آر إكس” الفرنسي سيبستيان لوب في المركز الثالث بفارق 3 دقائق و8 ثوان عن المتصدر، وحل سائق أودي الإسباني كارلوس ساينز في المركز الرابع بفارق 3 دقائق و11 ثانية، أمام سائق تويوتا الجنوب إفريقي هينك لاتيغان الذي حل في المركز الخامس بفارق 3 دقائق و20 ثانية.
وكان الفرنسي لوب من فريق “البحرين ريد اكستريم” قد أحرز المرحلة السابعة يوم أمس “الأحد” مقابل حلول العطية من فريق “تويوتا” ثانيا، مقلصا الفارق إلى 45 دقيقة قبل أن يتدنى إلى نحو 38 دقيقة “الإثنين”.
وبهذه النتائج، قلص الفرنسي لوب الفارق الذي يفصله عن المتصدر ناصر صالح العطية الذي أنهى المرحلة في المركز الحادي عشر إلى 37:58 دقيقة، كما خسر السائق السعودي يزيد الراجحي الوقت اليوم وأنهى المرحلة في المركز العاشر، ويتأخر بفارق 53:19 دقيقة عن العطية في الترتيب العام للفئة.
ويسعى العطية المتصدر للترتيب العام بوقت 27:45:52 دقيقة لتحقيق فوزه الرابع في داكار وأن يصبح أول سائق عربي يفوز في المملكة العربية السعودية، علما بأن انتصاره الأخير يعود للعام 2019 مع فريق “تويوتا” بالذات، ليعود ويحتل المركز الثاني أربع مرات في الأعوام الستة الأخيرة.
وفي فئة الدراجات النارية أحرز البريطاني سام سندرلاند من فريق “غاسغاس” المرحلة الثامنة ليستعيد صدارة الترتيب العام على حساب الفرنسي أدريان فان بيفيرين “مونستر إنرجي ياماها” الذي تراجع إلى المركز الثالث، وحل التشيلي بابلو كينتانيا ثانيا على متن “هوندا” والنمساوي ماتياس فالكنر من فريق “كاي تي أم” ثالثا.
وكان الأسترالي دانيال ساندرز قد فقد آماله بإحراز اللقب يوم أمس “الأحد” بعد أن بات خارج المنافسة عندما سقط عن دراجته عند نقطة الارتباط لدى خط الانطلاق ونقل على إثر ذلك إلى المستشفى، لكنه لا يعاني سوى من رضوض بسيطة.
وتقام المرحلة التاسعة يوم غد “الثلاثاء” في وادي الدواسر على مسافة 491 كلم، بينها 287 مرحلة خاصة.
ويمتد رالي داكار، في نسخته الـ44 منذ تأسيسه والثالثة في المملكة العربية السعودية، على مسار تتجاوز مسافته 8 آلاف كيلومتر، ويقام على فترة أسبوعين. وتشهد هذه النسخة تنافس 1065 مشاركا على متن 578 مركبة في أصعب راليات الرايد الصحراوية، مع أبواب الفوز المشرعة على جميع الاحتمالات، ومشاركة تاريخية هي الأولى من نوعها لثلاث سيارات “هايبريد” جديدة تحت راية الصانع “أودي”.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X