اخر الاخبار

24 متسابقا يتنافسون في نصف نهائي الطلع بمهرجان مرمي بعد غد

الدوحة – قنا:

يتنافس 24 متسابقا بعد غد الأربعاء في الدور نصف النهائي ببطولة الطلع بمهرجان قطر الدولي للصقور والصيد في نسخته الثالثة عشرة (مرمي 2022) والمقامة حاليا في صبخة مرمي بسيلين.
وأجرت اللجنة المنظمة القرعة اليوم عقب انتهاء تصفيات المجموعات المؤجلة والتي أسفرت عن تأهل 4 صقارين، ليبلغ عدد المتأهلين إلى الدور نصف النهائي 24 متسابقا تم تقسيمهم إلى خمس مجموعات.
وأسفرت تصفيات بطولة الطلع صباح اليوم للمجموعات المؤجلة عن تأهل كل من عيسى أحمد عيسى المعاضيد، نواف ناصر شافي آل شافي، راشد عمر أحمد الحميدي، فريق الشقب.
وأعرب السيد علي بن خاتم المحشادي رئيس مجلس إدارة جمعية القناص القطرية ورئيس اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي عن تهانيه القلبية للمتأهلين لنصف النهائي في الطلع، متمنيا التوفيق للجميع في الأدوار المقبلة، مشيرا إلى أن المنافسة اليوم كانت قوية، حيث خرج 4 طيور من المجموعات وهناك طيور قدمت أداء رائعا، في ظل المسافة الجديدة هذا العام وهي 2 كيلومتر، مؤكدا حرص اللجنة المنظمة لإظهار نخبة الطيور وهو ما تم في الطلع في التصفيات وبالتالي سيكون نصف النهائي مثيرا وكذلك النهائي.
وبدوره، قال السيد محمد بن مبارك العلي رئيس لجنة الطلع “لقد شهدت منافسات اليوم العاشر ندية وقوة من المشاركين مع وضوح الرؤية، ما انعكس على أداء الطيور، ليصل عدد المتأهلين إلى 24 متسابقا، تم تقسيمهم إلى خمس مجموعات في قرعة علنية، حيث سيتم تصعيد خمسة متسابقين إلى الدور النهائي”، مشيرا إلى أنه في حال تأهل أقل من الخمسة سيقام النهائي بين المتأهلين فقط.
وخلال الفترة المسائية، أقيمت تصفيات المجموعة الثامنة في بطولة هدد التحدي بين الشواهين والزاجل، ليتأهل اثنان من الشواهين لكل من فريق الذهبي، فريق مسيمير، وليصل عدد المتأهلين في هدد التحدي إلى 11 صقارا حتى الآن، حيث يحصل المتأهل على مكافأة مالية قدرها 100 ألف ريال قطري وليتنافس المتأهلون فيما بعد على جائزة كبرى عبارة عن سيارة لكزس.
وقال السيد علي بن سلطان الحميدي “كان الأداء مناسبا للأجواء التي تميزت بوضوح الرؤية والهواء الخفيف الذي يساعد الصقور والحمام أيضا لأداء أفضل وبالتالي رأينا مباراة جيدة نوعا ما بين الشواهين والزاجل، حيث جاءت النتيجة لصالح الشواهين في هذه الجولة”، مشيرا إلى أن غدا /الثلاثاء/ صباحا ستقام تصفيات المجموعة الخامسة المؤجلة.
وسوف تقام في الفترة المسائية غدا بطولة الدعو محلي لفئة قرناس شاهين وفئة جير حر (فرخ وقرناس).
وفي سياق متصل، أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي 2022، عن استمرار التسجيل في بطولة الدعو الدولي لفئات الحر (فرخ وقرناس) والشاهين (قرناس) حتى يوم 19 يناير الجاري على أن يرفق المتسابق صورة من جواز السفر ورقم شريحة الطير واسم البطولة الراغب في التسجيل فيها، عبر واتس آب رقم 0097433053334.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X