اخر الاخبار
ثاني جولات بطولة الشرق الاوسط للراليات لعام 2022

اتحاد السيارات يكشف عن مسار رالي قطر الدولي

يقام من 10- 12 فبراير و13 مرحلة خاصة بالسرعة بمسافة 219.30 كيلومتراً

الدوحة – الراية :

كشف الاتحاد القطري للسيارات والدراجات عن مسار رالي قطر الدولي، الجولة الثانية من بطولة الشرق الاوسط للراليات لعام 2022 والمزمع اقامته من 10 حتّى 12 فبراير المقبل.

وشكّل رالي قطر العام الماضي الجولة الإفتتاحية من البطولة الإقليمية، لكن هذا العام ستحظى سلطنة عُمان بشرف تنظيم باكورة الجولات في نهاية الشهر الحالي، لتليها راليات قطر ثم الكويت (25-27 مارس) والأردن (19-21 مايو) ولبنان (2-4 سبتمبر)  وقبرص (23-25 سبتمبر).

وتقام منافسات رالي قطر الدولي على فترة ثلاثة أيام ويتضمن 13 مرحلة خاصة بالسرعة بمسافة 219.30 كيلومتراً، علماً أن المسافة الإجمالية للرالي تبلغ 664.13 كيلومتراً.

وسيكون مقر الرالي مرة جديدة في مركز لوسيل للرياضات، على أن يقام التدقيق الفني والإداري للسيارات المشاركة يوم الخميس 10 فبراير المقبل، قبل أن يتوجه الجميع لحضور المؤتمر الصحافي الذي يسبق الحفل الافتتاحي وخوض مرحلة إستعراضية ليلية تبلغ مسافتها 4.40 كيلومترات، على أن تنطلق أوّل سيارة في تمام الساعة 21.30 بالتوقيت المحلي.

وستكون مسارات شمال قطر مسرحاً ليومين من المنافسات المحتدمة بين الأطقم المشاركة، مع اقامة مرورين من ثلاث مراحل خاصة يوم الجمعة في 11 فبراير، حيث ستكون الفرق على موعد مع صراع مشرّع الأبواب على كافة الاحتمالات في العريدة والذخيرة والخور.

وستجدد المنافسة مرة جديدة في شمال قطر مع اليوم الثاني للرالي، حيث ستقام مرحلتان بالقرب من المشرب وأم القهاب، تليهما مرحلة ثالثة بمسافة 21.32 كيلومتراً في رأس لفان. ويتم تكرار المراحل الثلاث في فترة ما بعد الظهر وذلك قبل المؤتمر الصحافي المخصص  للفائزين قبل الحفل الختامي وتوزيع الجوائز بدءاً من الساعة  18.20 بالتوقيت المحلي.

ويترأس عبدالرحمن المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية اللجنة المشرفة على تنظيم رالي قطر، إلى جانب عبد الرزاق الكواري أمين السر العام وعمرو الحمد المدير التنفيذي للاتحاد. كما يشغل البرتغالي بيدرو ألميدا منصب مدير الرالي  ويساعده نائبه  راشد السليطي.

وقال عمرو الحمد المدير التنفيذي للاتحاد القطري للسيارات  “سيكون رالي قطر الدولي جزءًا من أسابيع قليلة محمومة للغاية لجميع العاملين في الاتحاد”.

وأضاف: “ستُقام العديد من الأحداث الرياضية في مختلف المسابقات في الأشهر الثلاثة الأولى من السنة التقويمية مع حلول شهر رمضان الكريم في شهر أبريل (المقبل)”.

وأردف قائلاً: “يملك رالي قطر الدولي تاريخاً طويلاً في بطولة الراليات الإقليمية ويسعدنا أن نستضيف الجولة الثانية هذا العام. تنشط جميع مسابقات رياضة السيارات في المنطقة ونتطلع إلى الترحيب بفرقنا الدولية للمشاركة جنبًا إلى جنب مع منافسينا الوطنيين “.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X