fbpx
الراية الرياضية
وداعًا الرئيس الأسبق للجنة الأولمبية القطرية واتحاد الكرة

الوسط الرياضي ينعى الشيخ محمد بن خالد

الشيخ جوعان بن حمد: فقدت الأسرة الأولمبية والرياضية أحد شخصياتها المؤسسة

الدوحة – الراية:
نعى الوسط الرياضي القطري سعادة الشيخ محمد بن خالد بن حمد بن عبدالله آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبيّة ورئيس اتحاد الكرة الأسبق والرئيس الأسبق للاتحاد القطري للشطرنج، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى ظهر أمس الاثنين.
وقالت اللجنة الأولمبية القطرية عبر حسابها الرسمي في تويتر: «نعزي أنفسنا أولًا ونتقدم بالتعازي والمواساة القلبية إلى كافة أهله وذويه والأسرة الأولمبية والرياضية في وفاة ثاني رئيس في تاريخ اللجنة الأولمبية القطرية سعادة الشيخ محمد بن خالد بن حمد آل ثاني» .
وقال سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية عبر حسابه على تويتر: «فقدت الأسرة الأولمبية والرياضية القطرية أحد شخصياتها المؤسِسة بوفاة سعادة الشيخ محمد بن خالد بن حمد آل ثاني الرئيس الأسبق للجنة الأولمبية القطرية.. رحم الله الشيخ محمد، ونعزي أنفسنا وأسرة الفقيد، وإنا لله وإنا إليه راجعون».

كما تقدّم الاتحاد القطري لكرة القدم بالعزاء عبر حسابه على تويتر من خلال تغريدة قال فيها: «يتقدم الاتحاد القطرى لكرة القدم، بخالص العزاء والمواساة لأسرة وذوي المغفور له – سعادة الشيخ محمد بن خالد بن حمد بن عبدالله آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم السابق، الذي انتقل إلى جوار ربه.. سائلين المولى عز وجل أن يتقبل الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته» .
ومن جانبه قدّم نادي السد خالص العزاء للأسرة الرياضية وقال على حسابه في تويتر: «تتقدم إدارة نادي السد بخالص العزاء والمواساة إلى أهله وذويه وإلى الأسرة الأولمبية والرياضية في وفاة رئيس اللجنة الأولمبية القطرية الأسبق سعادة الشيخ محمد بن خالد بن حمد آل ثاني رحمه الله.. سائلين الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته .. إنا لله وإنا إليه راجعون» .
كما نعى الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم المغفور له بإذن الله على حسابه في تويتر: «نعزي أنفسنا أولًا ونتقدم بالتعازي والمواساة إلى كافة أهله وذويه والأسرة الأولمبية والرياضية في وفاة ثاني رئيس في تاريخ اللجنة الأولمبية القطرية سعادة الشيخ محمد بن خالد بن حمد آل ثاني.. إنا لله وإنا إليه راجعون» .
كما نعى محمد المضاحكة رئيس اتحاد الشطرنج الشيخ محمد بن خالد، قائلًا: انتقل إلى جوار ربه الأخ والصديق العزيز سعادة الشيخ محمد بن خالد آل ثاني، الرئيس الأسبق لاتحاد الشطرنج، الذي ساهم بشكل كبير في تطوير الحركة الرياضية في قطر بصفة عامة والشطرنج بصفة خاصة، سائلين المولى عز وجل أن يرحمه ويغفر له ويلهم أهله الصبر والسلوان.
كما حرص عدد من المسؤولين والرياضيين على نعي سعادة الشيخ محمد بن خالد من خلال رسائل عبر منصات التواصل الاجتماعي من خلال وصف أخلاقه العالية طوال حياته والرقي في التعامل والوقوف مع الجميع.
وتولى سعادة الشيخ محمد بن خالد آل ثاني رئاسة اللجنة الأولمبية القطرية في 4 سبتمبر 1991، ليكون ثاني رئيس للجنة بعد رئاسة سمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني للجنة مع صدور قرار الإنشاء بتاريخ 14 مارس 1979، وتشكيل أول مجلس إدارة لها برئاسة سموه وعضوية رؤساء الاتحادات الرياضيّة آنذاك.
وحققت الرياضة القطرية العديد من الإنجازات في عهد سعادة الشيخ محمد بن خالد آل ثاني الذي تولى رئاسة اللجنة الأولمبية حتى ديسمبر 1993، حيث حقق البطل محمد سليمان الميدالية البرونزية في سباق 1500 متر بدورة الألعاب الأولمبية في برشلونة عام 1992 والتي تعتبر أول ميدالية أولمبية قطرية، وفي نفس الوقت أول ميدالية أولمبية على مستوى الخليج العربي.
وتوّج المنتخب القطري الأول لكرة القدم بلقب دورة كأس الخليج العربي الحادية عشرة التي أقيمت في الدوحة عام 1992 وذلك لأول مرة في تاريخه، وكسر بذلك احتكار المنتخبين الكويتي والعراقي لألقاب البطولة منذ انطلاقتها.
كما تمّ تعيين سعادة الشيخ محمد بن خالد آل ثاني رئيسًا لاتحاد الكرة عام 88/‏‏‏‏ 89، خلفًا لسعادة سلطان بن خالد السويدي، وحققت معه الرياضة القطريّة العديد من الإنجازات، حيث حقق منتخبنا الوطني للناشئين أول كأس آسيوية لقطر، كما تأهل منتخبنا الوطني إلى المرحلة النهائيّة من التصفيات الآسيويّة المؤهّلة إلى كأس العالم 1990 وكان قريبًا من تحقيق إنجاز تاريخي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X