فنون وثقافة
بين 24 صقرًا تم توزيعها على 5 مجموعات

انطلاق نصف نهائي الطلع في مرمي.. اليوم

تأهل 20 متسابقًا في الدعو و4 في هدد التحدي

الدوحة- الراية:

تتواصل اليوم منافسات مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد في نسخته الثالثة عشرة (مرمي 2022) والمقامة حاليًا في صبخة مرمي بسيلين. بإقامة نصف النهائي في بطولة الطلع بين 24 صقرًا تم توزيعها على 5 مجموعات، فيما تتواصل المنافسة في بطولة هدد التحدي في الفترة المسائية، حيث تقام التصفيات للمجموعة التاسعة. فيما شهدت الفترة الصباحية أمس تصفيات المجموعة الخامسة والمؤجلة من بطولة هدد التحدي حيث أسفرت الجولة عن تأهل 4 صقارين هم: حمد سالم المري، تركي مقرن الدوسري، مبارك عبدالله المعضادي، عبدالله محمد العطية، ليحصل كل متأهل على مكافأة قدرها 100 ألف ريال ليتأهل للمنافسة على الجائزة الكبرى لهدد التحدي وهي سيارة لكزس. وفي هذا السياق قال علي بن خاتم المحشادي رئيس جمعية القناص القطرية ورئيس اللجنة المنظمة للمهرجان: سعداء بظهور الشواهين بشكل ممتاز حيث قدمت أداءً رائعًا أظهر تميّزها وتجهيزها ما يدل على أن أهل الشواهين قاموا بالتدريب والاستعداد جيدًا وهو ما ظهرت نتيجته في ساحة المنافسة، مؤكدًا أن إدارة المهرجان حريصة على تقديم نسخة متميزة وأن تضيف الجديد للصقارين وللجمهور سواءً عبر الشاشات أو في موقع المهرجان.
إلى ذلك أقيمت في الفترة المسائية أمس بطولة الدعو محلي لفئة قرناس شاهين وفئة جير حر (فرخ وقرناس)، حيث تأهل عشرة متسابقين في كل فئة.. فتأهل في فئة قرناس شاهين، 10 متسابقين، حيث حصل عبدالله سعيد المري على ثلاثة مراكز: الأول والسابع والعاشر، وجاء في المركز الثاني فريق أبا ظلوف، وحصل فريق لوسيل على المركزين الثالث والخامس، وجاء في المركز الرابع عبدالله عامر الكعبي، وفي المركز السادس ناصر محمد النعيمي، ثم فريق النخبة في المركز الثامن، وفريق المرابطون في المركز التاسع. وفي فئة جير حر (فرخ وقرناس) جاء في المركز الأول محمد راشد النعيمي، وفي المركزين الثاني والرابع عبدالله سعيد المري، وحصل على المركز الثالث حسن عبدالله الكبيسي، والمركز الخامس حمد عبدالهادي بن نايفة، وحصل على المركزين السادس والثامن خليفة ناصر المسند، وحصل فريق لوسيل على 3 مراكز السابع والتاسع والعاشر.
وأعرب الصقارون الفائزون في بطولة هدد التحدي عن سعادتهم بهذا التأهيل مؤكدين أنهم على استعداد كاف للدخول للجولة القادمة والمنافسة الأكبر. وقال عبدالله محمد العطية إننا سعداء بالتأهل الذي جاء نتيجة الإعداد الجيد للصقر، مثمنًا جهود اللجنة المنظمة للمهرجان لدعم الصقارين. من جانبه قال الصقار مبارك عبدالله المعضادي: حضرت اليوم للهدد والمشاركة مع الأصدقاء وتأهلنا بفضل الله نتيجة الإعداد والتجهيز الجيد للصقر. كما أشاد المتأهلون في بطولة الدعو بجهود جمعية القناص للوصول إلى مهرجان متميّز عامًا بعد آخر، مؤكدين أن مهرجان مرمي 2022 يسجل بصمات وإضاءات جديدة على إنجازات الصقارين القطريين في مختلف البطولات.
وقال الصقار محمد راشد النعيمي وهو المتأهل في فئة جير حر (فرخ وقرناس) بالمركز الأول وحاز أفضل توقيت حيث قطع الصقر «دومه» مسافة السباق 400 متر، في وقت قدره 16 ثانية و226 جزءًا من الثانية. مشيرًا إلى أن هذا الصقر الذي هو من نوع القرموشة له إنجازات رائعة في العديد من المسابقات، وأضاف: أشارك في بطولات الصقور منذ انطلاقتها في العام الأول. مشيرًا إلى أن إعداد كل صقر له طبيعة خاصة على حسب البطولة من دعو أو هدد أو طلع فكل له طبيعته وتدريبه.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X