fbpx
الراية الرياضية
حل ثالثًا في المرحلة التاسعة واقترب من حسم اللقب الدولي

ناصر العطية يزيد الفارق في صدارة رالي داكار

بطلنا العالمي: كسبنا وقتًا إضافيًا يحفزنا لمواصلة المشوار.. وسعداء بالاقتراب من النهاية

متابعة – أحمد سليم:
وسّع بطلنا ناصر صالح العطية الفارق في صدارة الترتيب العام لرالي داكار الصحراوي إلى 39 دقيقة و5 ثوان عن أقرب منافسيه السائق الفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم تسع مرات، وذلك بعد حلول العطية في المركز الثالث للمرحلة التاسعة التي أقيمت أمس في وادي الدواسر لمسافة 491 كلم منها 287 كلم مرحلة خاصة، ليقترب بطلنا العالمي من حسم لقب رالي داكار للمرة الرابعة في تاريخه مع تبقي 3 جولات على خط النهاية. وجاء بطلنا العطية مع ملاحه الفرنسي ماتيو بوميل على متن سيارته «تويوتا هايلوكس تي1» في المركز الثالث للمرحلة التاسعة، بزمن ساعتين و24 دقيقة و12 ثانية، وبفارق دقيقة واحدة و4 ثوان عن متصدّر المرحلة السائق الجنوب إفريقي جينيل دي فيلييه الذي سجّل بدوره زمنًا قدره ساعتان و23 دقيقة و8 ثوان، ليسجّل فوزه ال 18 بإحدى مراحل رالي داكار، بينما حل السائق الجنوب إفريقي هينك لاتيجان في المركز الثاني بزمن قدره ساعتان و23 دقيقة و17 ثانية، وبفارق 9 ثوان فقط عن المتصدّر دي فيلييه ليتصدر ثلاثي «تويوتا جازوو» المرحلة التاسعة، وأنهى السائق السويدي ماتياس إكستروم بفارق دقيقتين و7 ثوان عن المتصدّر.
بينما حلّ الفرنسي سيباستيان لوب منافس العطية على صدارة الترتيب العام في المركز الخامس للمرحلة التاسعة بفارق دقيقتين و11 ثانية عن المتصدر دي فيلييه، ليخسر زمنًا جديدًا أمام العطية يمنح دفعة معنوية كبيرة لبطلنا العالمي من أجل اقتناص لقب الرالي مع اقترابه من خط النهاية.
ومع نهاية المرحلة التاسعة يتصدّر بطلنا العطية الترتيب العام بزمن إجمالي 30 ساعة و10 دقائق و4 ثوان، وبفارق 39 دقيقة و5 ثوان أمام أقرب ملاحقيه سيباستيان لوب مع بقاء 3 مراحل على نهاية الرالي، بينما يبتعد البطل المحلي يزيد الراجحي بفارق الساعة في المركز الثالث بفارق 58 دقيقة و44 ثانية عن بطلنا العطية. وتقام اليوم المرحلة العاشرة ما بين «وادي الدواسر – بيشة»، لمسافة 759 كلم منها 375 كلم خاصة بالسرعة. وقال بطلنا ناصر العطية: كانت مرحلة جيدة بالنسبة لسيارات تويوتا التي سيطرت على المرحلة أمس بحصولها على المراكز الثلاثة الأولى، خضنا يومًا جيدًا أمس بدون الكثير من الضغط وأنهينا المرحلة وكسبنا وقتًا إضافيًا يحفزنا لمواصلة صدارة الترتيب العام ونأمل خيرًا في الجولات الثلاث المتبقية. وأضاف العطية: المرحلة أمس كانت مزيجًا من المسارات الصخرية والحصوية والرملية، ونحن سعداء جدًا بهذه الجولة الجيدة بعدما تغلبنا على المشاكل الميكانيكية التي تعرّضنا لها في اليوم الثامن ونتمنّى التوفيق في باقي المرحل، الأمر ليس سهلًا ولكننا سعداء بأننا اقتربنا من خط النهاية في جدة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X