اخر الاخبار
خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع والأسبوع المقبل

الأرصاد الجوية تحذر من أكثر فترات الشتاء برودة 

الدوحة – الراية:
حذرت ادارة الأرصاد الجوية من تقلبات جوية متوقعة خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع والأسبوع المقبل.
وقالت ادارة الأرصاد الجوية في بيان لها على حسابها الرسمي في تويتر إلى أن خرائط الطقس تشير إلى تزايد كميات السحب تدريجياً في أجواء البلاد من يوم غدٍ الجمعة 14 يناير 2022، ليكون الطقس غائم جزئياً إلى غائم مع فرصة لأمطار متفرقة ومتفاوتة الغزارة على فترات متقطعة من مساء يوم غدٍ الجمعة حتى يوم الثلاثاء 18 يناير 2022، قد تتحول إلى رعدية أحيانا. و تكون الرياج جنوبية شرقية – جنوبية غربية تتراوج سرعتها مابين 14 – 24 عقدة نهاراً مع هبات تتجاوز 30 عقدة على بعض المناطق أحياناً. مما يؤدي إلى إثارة الغبار وتدني مدى الرؤية الأفقية لأقل من 3 كم أحيانا.
ومن المتوقع تحول الرياح إلى شمالية غربية بداية يوم الاثنين 17 يناير 2022، وتستمر لعدة أيام حتى نهاية الأسبوع القادم حيث تكون معتدلة إلى نشطة السرعة تصل إلى قوية نهار يومي الثلاثاء و الأربعاء 18-19 يناير، وتكون الحالة البحرية غير مناسبة لكافة الأنشطة البحرية حيث من المتوقع أن يتجاوز ارتفاع الموج 10 قدم خلال فترة التقلبات الجوية.
كما يصاحب الرياج الشمالية الغربية انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة مع زيادة الاحساس بالبرودة خاصة خلال ساعات الليل والصباح الباكر . حيث من المتوقع أن تتراوج درجات الحرارة العظمى مابين 16 – 22 م والصغرى مابين 8 – 15 م وتصل لأقل من ذلك في المناطق الجنوبية والخارجية.
ومن الجدير بالذكر أن هذه الفترة تتزامن مع دخول موسم الشبط الذي يعتبر محلياً أكثر منازل الشتاء برودة ويبدأ من منتصف يناير ويستمر نحو 26 يوماً.
وتهيب إدارة الأرصاد الجوية بالجميع ضرورة توخي الحيطة والحذر وتجنب الأنشطة البحرية خلال هذه الفترة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X