fbpx
الراية الرياضية
انتزع 3 نقاط ثمينة بفوزه على أم صلال في افتتاح الجولة الـ 14

العميد يتقدم للمنطقة الدافئة بالدوري

بوفتيني يتقدم للأهلي والنعيمات يضيف الثاني والرشيدي يقلص الفارق لأم صلال

متابعة – حسام نبوي:
حقق فريق الأهلي فوزًا مهمًا على أم صلال بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي في افتتاح الجولة ال 14 للدوري، ليرتفع رصيد الأهلي إلى 16 نقطة ويتقدم خُطوة للأمام في جدول الترتيب من الثامن إلى السابع، بينما يتجمّد رصيد أم صلال عند 19 نقطة محتلًا المركز الخامس، سجّل أهداف اللقاء سفيان بوفتيني في الدقيقة 21 ويزن النعيمات في الدقيقة 51 للأهلي وعبد الرحمن الرشيدي لأم صلال في الدقيقة 71.
جاءت المباراة متوسطة المستوى من كلا الفريقين، ولم ترتقِ البداية للمستوى المطلوب فكانت بمثابة جس نبض من الفريقين، ورغم استحواذ الأهلي على مجريات اللعب إلا أن الهجمات الخطرة كانت من نصيب أم صلال في أول ربع ساعة أتيحت له ثلاث هجمات خطرة واحدة من عرضية أيمن غضبان قابلها عادل علوي بتسديدة أبعدها يزن لتعود لعلوي مرة أخرى يسدّدها أعلى العارضة، والثانية في الدقيقة 10 عن طريق ياسين بخيت الذي توغّل من الجهة اليسرى ودخل منطقة الجزاء وسدد لكن تألق يزن في إبعادها، وفي الدقيقة 15 لعب عمر يحيى عرضية قابلها أيمن غضبان وسددها تجاه المرمى لتصطدم في قدم يزن نعيم وتضيع هجمة خطرة، بعدها ردّ الأهلي بهجمة خطرة من تصويبة رائعة من علي قادري من خارج منطقة الجزاء حاول خليفة أبو بكر إمساكها إلا أنها ابتعدت لترتدّ من العارضة.

هدف التقدّم

 

ومع مرور الوقت نجح الأهلي في تحقيق الفاعلية المطلوبة بتسجيل هدف التقدّم في الدقيقة 21، عن طريق سفيان بوفتيني الذي قابل عرضية علي قادري بضربة رأس متقنة سكنت الشباك ليعلن عن تقدّم العميد في المباراة، لتزداد المباراة حماسًا من كلا الفريقين، ولكن دون خطورة حقيقيّة باستثناء فرصة وحيدة للأهلي في الدقيقة الأخيرة من الشوط عندما تسلم عبد العزيز هزاع الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد على يسار خليفة أبوبكر المتقدّم للأمام لتمر الكرة من جواره إلا أن عبد الرحمن أبكر أبعدها ببراعة من متابعة مميزة وتضيع هجمة خطرة بعدها لم تسكن تسديدة عبد الرشيد أمارو الشباك لينتهي الشوط الأوّل بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

ثنائية العميد

 

وفي الشوط الثاني بدأ أم صلال في تكثيف هجماته على أمل إدراك التعادل، ولكن جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن، ونجح الأهلي في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 51 بعدما انطلق عبد الرحمن الحرازي وتوغّل في منطقة الجزاء ولعب كرة عكسية قابلها الوافد الجديد يزن النعيمات وصوّبها في اتجاه المرمى على مرتين بعدما ارتدت من الحارس في الأولى لتسكن الشباك في الثانية معلنًا عن تعزيز موقف الأهلي في المباراة وزيادة مهمة أم صلال صعوبة. بعدها كاد أم صلال أن يسجّل هدف تقليص الفارق، عن طريق أيمن غضبان إلا أن عبد الله السليطي أبعد الكرة من على خط المرمى قبل أن تدخل الشباك بسنتيمترات وتضيع هجمة خطرة للصقور في المباراة.

تقليص الفارق

 

وفي الدقيقة 71 نجح اللاعب البديل عبد الرحمن الرشيدي في تقليص الفارق لأم صلال باستغلاله عرضية ياسين بخيت بتصويبة مباشرة في الشباك مسجلًا أول أهداف أم صلال في المباراة، وتزداد المباراة حماسًا في الدقائق الأخيرة، وسجل أم صلال هدفًا آخر ألغاه الحكم للتسلل، ولم يتمكّن أي من الفريقين من إضافة المزيد من الأهداف وقبل انطلاق صافرة النهاية يحصل عبد العزيز هزاع على الكارت الأصفر الثاني ليخرج من المباراة، بعدها ينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدفين مُقابل هدف.

يزن النعيمات : سعداء بالفوز الثمين

أعرب يزن النعيمات المحترف في صفوف الأهلي عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه على حساب أم صلال، وقال في تصريحات إعلاميّة عقب اللقاء: سعداء بالفوز، وأبارك لزملائي اللاعبين والجماهير، قدمنا مباراة جيدة حققنا خلالها الهدف الذي كنا نسعى إليه وهو الفوز والحصول على النقاط الثلاث رغم صعوبة المنافس وطرد لاعب لدينا في آخر خمس دقائق.
وأضاف: لعبنا بروح عالية للغاية، والجماعية هي كلمة السر في الفوز، فالكل تحمّل المسؤولية، وقدمنا مباراة جيّدة وركزنا على الفوز والنقاط، والحمد لله حققنا ما نريد.

عبد الرحمن أبكر : نتحمل مسؤولية خسارة أم صلال

قال عبد الرحمن أبكر لاعب أم صلال: نبارك للأهلي الفوز، قدّم مباراة جيّدة وسجل الأهداف واستحق الفوز، في المقابل أم صلال لم يكن في يومه، أضعنا العديد من الفرص ولم نتمكّن من حسم اللقاء فكانت النتيجة هي الخسارة.
وعن تراخي اللاعبين في بداية اللقاء، قال: مستحيل نتراخى أمام أي فريق أو نستهتر بأي فريق، الأهلي فريق كبير وعريق ونعلم جيدًا أن مباراتنا أمامه ستكون صعبة، نحن لم نكن في يومنا كما قلت ولم نستغل الفرص.
وعن الخسارة الأولى مع وسام رزق كمُدرب، قال: وسام لا يستحق الخسارة نظرًا للعمل الذي يقوم به مع الفريق، نحن من يتحمل المسؤولية ويجب أن نحاسب أنفسنا، وسام لم يقصّر، اللاعبون هم المقصّرون في الأداء، وإن شاء الله نعود بشكل أفضل في مُقبل المباريات.

نيبوشا مدرب الأهلي :فوز مهم على فريق قوي

أعرب نيبوشا يوفوفيتش مدرب كرة القدم بالنادي الأهلي عن سعادته بفوز الفريق على أم صلال بهدفين مقابل هدف وحصوله على النقاط الثلاث. وقال المدرب عقب المباراة: إن الأهلي حقق فوزًا مهمًا جدًا على فريق قوي مثل أم صلال.
وأضاف: إن الفوز يأخذ أهميته للأهلي من واقع سعيه للحصول على النقاط وتحقيق نتائج تحسّن من ترتيبه في الدوري، مبينًا أن أم صلال فريق قوي جدًا وقد حصد 13 نقطة من آخر خمس مباريات، وهذا يعني أنه فريق متميّز جدًا ويلعب بمستوى عالٍ ومن الصعوبة إيقافه وقد نجح الأهلي في إيقافه.
وأشاد المدرب بلاعبي فريقه، وقال: إنهم قدموا مباراة قوية ولعبوا جيدًا واستحقوا النقاط الثلاث وحققوا هدفهم من المباراة. وأضاف المدرب: إن المباريات متقاربة جدًا في برمجتها وعليه أن يجهز فريقه للمباراة المقبلة بما يحقق له التفوّق والتقدّم في ترتيب الدوري.
وأكد نيبوشا أن الفوز على أم صلال سيمنح الفريق دافعًا جيدًا من أجل الأفضل في الجولة ال 15 من المُنافسة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X