الراية الرياضية
المرخية ومسيمير يلتقيان اليوم على استاد حمد بن خليفة

أغلى الكؤوس على خط الانطلاق

الفائز من المواجهة الافتتاحية يتأهل مباشرة إلى دور الـ 16

متابعة – حسام نبوي:

يلتقي في تمام الساعة السادسة إلا ربعًا من مساء اليوم على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي فريقا المرخية ومسيمير بالدور التمهيدي لكأس الأمير 2022 للنسخة الخمسين، وهما الفريقان صاحبا المركزين الرابع والخامس بالنسخة الماضية من دوري الدرجة الثانية للموسم الرياضي 2020/‏‏ 2021، والتي يسعى خلالها الفريقان لتحقيق الفوز لتكملة المشوار بالبطولة الغالية، فالفرصة تبدو متساوية بين الفريقين، عطفًا على ما يقدمانه هذا الموسم من مستوى بدوري الدرجة الثانية، وإن كانت حظوظ المرخية الأكبر نظرًا لاحتلاله مركزًا أفضل في جدول الترتيب حيث يحتل المركز الرابع برصيد 12 نقطة، بفارق الأهداف عن لوسيل صاحب المركز الثالث، وبفارق 6 نقاط عن الخريطيات متصدر جدول الترتيب، بينما يحتل مسيمير المركز الخامس برصيد 7 نقاط من 6 مباريات، إلا أن مباراة اليوم تختلف عن أي مباراة أخرى، فهي مباراة لها ظروفها الخاصة، وتعتبر تحديًا كبيرًا يسعى كل لاعب لبذل قصارى جهده خلاله من أجل الفوز ونيل شرف المشاركة في أغلى الكؤوس.
المرخية يمر بمرحلة تغييرات على مستوى القيادة الفنية للفريق بتولي المدرب الوطني عبد الله مبارك مهمة تدريب الفريق خلفًا للمدرب مروان خرباش، ويتطلع عبد الله مبارك لرد فعل من اللاعبين خلال المباراة الأولى له مع الفريق.
في المقابل يسعى مسيمير تحت قيادة مدربه رعد عبد اللطيف لتقديم مباراة جيدة وتحقيق الفوز بالمباراة.
الجدير بالذكر أن لوائح البطولة الغالية تنص على أنه في حالة انتهاء المباراة في الوقت الأصلي بالتعادل، يتم اللجوء مباشرة إلى ركلات الترجيح، ويتأهل الفائز من المباراة لدخول قرعة دور ال 16 من البطولة وفق النظام الجديد الذي أقره اتحاد الكرة منذ النسخة الثامنة والأربعين للموسم الرياضي 2019-2020. حيث ستُقام القرعة بين عدد 16 فريقًا سيتم توزيعها إلى مجموعتين، تضم الأولى عدد 8 فرق هي أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن في الموسم المنصرم من دوري نجوم QNB للموسم الرياضي 2020-2021. وتضم المجموعة الثانية الفرق أصحاب المراكز من التاسع إلى الثاني عشر من دوري نجوم QNB للموسم الماضي والفرق أصحاب المراكز من الأول إلى الثالث من دوري الدرجة الثانية للموسم الماضي أيضًا، بالإضافة إلى الفريق المتأهل من مباراة مسيمير والمرخية.

مبارك رشتيه مساعد مدرب مسيمير:سنقدم أفضل ما لدينا

قال مبارك رشتية المدرب المساعد بمسيمير خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: بطولة كأس الأمير مهمة جدًا بالنسبة لكل الفرق، فهي بطولة غالية على الجميع، ونحن استعددنا جيدًا للبطولة خلال الفترة الماضية، رغم الظروف التي مر بها الفريق بسبب غياب المدرب للإصابة بكورونا، وتغيير بعض المحترفين. وأضاف قائلًا: المرخية ليس بغريب علينا، نعرف نقاط القوة والضعف بالفريق، وعملنا على الأمور التكتيكية خلال تدريبات الفريق في الفترة الأخيرة، ونتمنى التوفيق في المباراة.
وبسؤاله عن توقف الدوري قال: بالتأكيد أي مدرب لا يتمنى توقف المدرب، ولكننا استغللنا تلك الفترة في استعادة المصابين وتغيير بعض المحترفين، إعداد الفريق جيدًا للمباراة، ونتمنى أن يكون التوقف في صالحنا. وعن وضع مسيمير هذا الموسم بدوري الدرجة الثانية قال: بكل تأكيد الأمور صعبة للغاية على الورق ولكن لا يوجد شيء صعب، ربما تتعثر فرق الدوري، ونحن سنسعى لتقديم أفضل ما لدينا في مقبل المباريات.

حمود اليزيدي:الكؤوس لا تعرف الترشيحات

قال حمود اليزيدي لاعب مسيمير: المباراة مهمة جدًا بالنسبة لنا، ولن تكون سهلة، ومباريات الكؤوس لا تعترف بالترشيحات والتوقعات، البطولة غالية على جميع اللاعبين، كل لاعب لديه طموح الوصول لأبعد مدى ممكن بالبطولة، وفريقنا جاهز تمامًا لتقديم أفضل ما لديه في مباراة اليوم. وأضاف قائلًا: طموحنا الخروج بصورة ممتازة في البطولة خاصة وأن الإدارة وفرت كل سبل النجاح للفريق مؤخرًا، ونتمنى أن تكون التغييرات إيجابية، فالتدريبات جيدة، والكل يرغب في تحقيق الفوز بالمباراة والوصول إلى مرحلة متقدمة، نعلم أن المرخية قوي ونحن إمكانياتنا جيدة أيضًا وهدفنا الفوز.

حمرون يوغرطة:تركيزنا أكثر على الدوري

قال الجزائري حمرون يوغرطة المحترف في صفوف المرخية: سعداء بالمشاركة في البطولة فهي كأس غال بالنسبة لكل الفرق، وليس هدفنا الأساسي المنافسة في الكأس، هدفنا الأساسي هو الدوري، ولكننا نعطي المباراة أهمية كبيرة لأنها من شأنها أن تحفزنا لتقديم أداء أفضل خلال الدوري.
وأضاف قائلًا: كل شيء ممكن في مباريات الكأس وبالتالي لا بد أن نقدم أفضل ما لدينا في المباراة.
وعن خبراته بكأس الأمير قال: فزت بالكأس من قبل مع السد والآن أنا في دوري الدرجة الثانية، هذا تحد جديد بالنسبة لي وأحاول أن أفيد اللاعبين الشباب بالفريق من خبرتي بالبطولة، وفي النهاية نسعى لتحقيق هدفنا قدر الإمكان.

بدر الميمني المدرب المساعد للمرخية:سنحاول الوصول لأبعد مرحلة بالبطولة

أكد بدر الميمني المدرب المساعد بالمرخية على أهمية مباراة اليوم، مؤكدًا على أنها لن تكون مباراة سهلة، وقال في المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: نعرف مسيمير جيدًا ولعبنا معهم في الدوري ولكن مباريات الكؤوس تختلف عن الدوري، ونحن نستعد لذلك بشكل جيد، وسنسعى لتقديم أفضل ما لدينا في المباراة من أجل تحقيق الفوز. وعن تغيير الإدارة الفنية للفريق قال: نشكر كابتن مروان خرباش عن الفترة التي قضاها مع الفريق والكابتن عبد الله مبارك غني عن التعريف، ونتمنى التوفيق في مقبل المباريات، فالكل على قلب رجل واحد بالفريق لتقديم الأفضل دائمًا. وبسؤاله عن الغيابات بالفريق قال: لدينا أكثر من غياب بسبب عدم انتهاء الحجر الصحي بالنسبة لهم، وسنخوض المباراة باللاعبين الموجودين. وعن التركيز على الدوري قال: التركيز الكبير طبعًا على الدوري خاصة وأنه لايوجد فارق كبير بالنقاط، ولكننا سنحاول الوصول إلى أبعد مدى ممكن في كأس الأمير.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X