fbpx
اخر الاخبار
ناصر العطية بعد التتويج برالي داكار للمرة الرابعة في تاريخه

أهدي الإنجاز إلى حضرة صاحب السمو والشعب القطري

شعوري لا يوصف بالانجاز العالمي على أرض عربية

الدوحة – الراية:
أهدى بطلنا العالمي ناصر صالح العطية إنجازه بالتتويج بلقب رالي داكار الصحراوي للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه بلقب النسخة الـ 44 التي اختتم اليوم في السعودية، إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وإلى حكومتنا الرشيدة والشعب القطري وكل المقيمين على أرض قطر الطيبة و وللأمة العربية وجماهيره في كل مكان وإلى كل من سانده من أجل التتويج باللقب الأول على أرض عربية كإنجاز تاريخي وخاصة في منطقة الشرق الأوسط.
ووصف ناصر العطية فوزه برالي داكار في فئة السيارات للمرة الرابعة بـ”المهم للغاية” نظرا لأنه كان يتنافس عليه في “منطقته” وأن الناس كانوا ينتظرونه منذ عام 2020 عندما تم البدء في إقامة السباق بالسعودية.
وقال العطية “شعوري لا يوصف بالانجاز العالمي على أرض عربية، إنه انتصار مهم للغاية بالنسبة لي لأن السباق مقام في منطقتنا لذا أنا سعيد جدا. الناس كانوا ينتظرون هذا الانتصار منذ 2020 عندما أتى رالي داكار إلى هنا ولكننا انهيناه في المركز الثاني في العامين الماضيين. الآن أنا فزت ..أنا سعيد للغاية”.
وتابع “الفريق قام بعمل كبير لبناء السيارة في عام وإحضارها إلى هنا ثم تحقيق الفوز ، وهو أمر ليس سهلا”.
وأضاف “لم نواجه مشكلات في السباق . توخينا الحذر لأنها سيارة جديدة والآن نعرف أننا نمتلك سيارة يمكنها التحمل ونتطلع لبطولة العالم”.
وأضاف العطية الذي سبق وفاز برالي داكار أعوام 2011 و2015 و2019 “سيطرنا على السباق منذ البداية”.
وتوج ناصر صالح العطية (تويوتا) بطلا لرالي داكار الصحراوي للمرة الرابعة في ختام المرحلة الثانية عشرة والأخيرة التي جرت في مدينة جدة السعودية اليوم متقدما بفارق 27 دقيقة و46 ثانية أمام السائق الفرنسي سيباستيان لوب سائق فريق “البحرين رايد إكستريم”.
ونجح العطية الذي خاض السباق مع ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارته (تويوتا هايلوكس تي1+) بالفوز بمرحلتين خلال الرالي بالإضافة الى المرحلة الاستعراضية، ليتساوى بعدد الالقاب في رالي داكار مع الفنلندي أري فاتانن لكن الرقم القياسي يظل مسجلًا باسم بيترهانسل 8 ألقاب.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X