fbpx
المحليات
خلال اجتماع تنسيقي للجنة الإشراف برئاسة اللواء د. عبدالله المال

استعراض خطة وإجراءات إنشاء أكاديمية الشرطة

مناقشة كافة الأمور المتعلقة بالمشروع والحصول على التراخيص

الصرح الأكاديمي سيكون مظلّة شاملة للتدريب والتعليم الشرطي

الدوحة- نشأت أمين:

ترأسَ سعادةُ اللواء الدكتور عبدالله يوسف المال مُستشار معالي وزير الداخليّة، نائب رئيس المجلس الأعلى لكلية الشرطة الاجتماعَ التنسيقيَّ الثامنَ للجنة الإشراف على إنشاء أكاديميّة الشرطة.

جرى خلالَ الاجتماعِ مناقشةُ كافة الأمور المُتعلّقة بإنشاء الأكاديمية والحصول على التراخيص اللازمة من وزارة التّربية والتّعليم والتّعليم العالي.

ومن المقرّر أن تضمَّ الأكاديميةُ -إضافة إلى كلية الشرطة- كليةً للدراسات العُليا ومعهدًا للضباط، ومعهدًا للشرطة وصفّ الضباط والشرطة النسائية ومراكز بحوث، وسيكون هذا الصرح الأكاديمي زاخرًا بمؤسّسات تعليمية ومظلة شاملة تجمع كل قطاعات التدريب والتعليم الخاصّة بوزارة الداخلية.

ويتزامنُ إنشاءُ الأكاديمية مع الانتهاء من المقرّ الجديد لكلية الشرطة الذي أوشك على الاكتمال، والذي يضمّ مبانيَ ومرافقَ متنوّعةً إداريةً وخدميةً.

وانتهجت كليةُ الشرطة، منذ تأسيسها، مسارًا مُتفرِّدًا في مجال التدريب، استلهم أفضل التجارب العالميّة في تصميم وتنفيذ البرامج التدريبيّة للكليات العسكرية، وأضافت إليها نظمًا وبرامج مُبتكرة، بجانب التركيز على التنفيذ المتقن والدقيق في الميدان، وقد اختارت أفضل العناصر في مجالات التدريبات العسكريّة والرياضيّة من ضبّاط ومُدربين للإشراف على تطبيق هذه المناهج التدريبيّة المتقدّمة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X