fbpx
المحليات
في المجموعة العاشرة بمهرجان مرمي

الشواهين تُخفق في الظفر بالزاجل

اليوم نهائي بطولة الطلع لتحديد أصحاب المراكز الثلاثة الأولى

سيلين – الراية:

يُجرى اليومَ نهائي بطولة الطلع ضمن فعاليات ﻣﻬﺮﺟﺎن قطر الدوليّ للصقور والصيد، في نسخته الثالثة عشرة (مرمي 2022) لتحديد أصحاب المراكز الثّلاثة الأولى بين الصقور الخمسة التي تأهلت لهذا الدور.. بينما تُقام خلال الفترة المسائية تصفياتُ المجموعة الحادية عشرة لبطولة هدد التحدّي.ويُقام المهرجانُ ﺗﺤﺖ رعايةِ سعادةِ الشيخ جوعان ﺑﻦ ﺣﻤﺪ آل ﺛﺎﻧﻲ ﻓﻲ ﺻﺒﺨﺔ ﻣﺮﻣﻲ ﺑﺴﻴﻠﻴﻦ وتنظّمه جمعية القناص حتى التاسع والعشرين من يناير الجاري.وفيما استمتع الجمهور صباح أمس بفعالية الرماية التي تُقام على هامش المهرجان، انطلقت في الفترة المسائية منافساتُ المجموعة العاشرة لبطولة هدد التحدي، حيث حاولت الشواهين جاهدة اللحاقَ بالحمام الزاجل لبسط سيطرتها، إلا أن الكلمة الأخيرة عادت للزاجل، ما أدخل سرورًا كبيرًا في نفس السيد عبدالله فخرو، الذي أعرب عن فرحه بما حققه الحمام الزاجل من إنجاز.وقالَ فخرو: «لم يستطع أيُّ شاهين اللحاق بأي حمامة دخلت السباق، وأحاول الثبات على نفس المستوى، وأحرص دائمًا على إشراك حمام جديد لم يسبق له المشاركة بالجولات السابقة».

وقال السيد شاوي الكعبي نائب رئيس لجنة هدد التحدي: إن الصقّارين أظهروا مهارة وتطورًا، لافتًا إلى مُستوى تدريبهم للصقور وتعاملهم مع أجواء المسابقات.

من جانبه، قال السيد محمد سعيد الكبيسي رئيس لجنة التجهيزات والفعاليات: «إنَّ مسابقة الرماية التي تقام على هامش فعاليات مهرجان مرمي الدولي 2022، ستُقام الأربعاء المقبل للراغبين في المشاركة سواء الجمهور أو أعضاء لجان المهرجان. ونوَّه إلى أنه تم تحديد 22 يناير الجاري لمسابقة شوط النخبة في الرماية، ويشارك فيه المتأهلون العشرة الأوائل عن يوم 19 يناير.

ودعا الجمهور إلى زيارة موقع المهرجان والاستمتاع بأجوائه، سواء الجلسات العربية المقامة في أرجاء الموقع، أو بيت الشعر، بالإضافة إلى المنصة الرئيسية. وأوضح رئيس لجنة التجهيزات والفعاليات أن جميع الخدمات متوفرة، بالإضافة إلى محلات مشاركة تقدم عددًا من أغراض التخييم، والمقاهي في نفس المكان، بالإضافة إلى المرافق الصحية. ونوّه إلى أنّ اللجنة المنظمة عملت بالتعاون مع عددٍ من الجهات من أجل تعبيد الطريق حتى يصبح الطريق سهلًا وسالكًا للسيارات بجميع أنواعها وأحجامها.

وقال السيد علي سلطان الحميدي رئيس لجنة هدد التحدي في تعليقه على تصفيات المجموعة العاشرة: أخفق أهل الشواهين ولم يستطيعوا النيل من الزاجل. وفي المجموعات القادمة نأمل أن يكون هناك فائزون ومتأهلون للظفر باللكزس.

ومن جمهور المهرجان، السيد مبارك الهاجري قال: «أول مرة آتي لموقع مهرجان مرمي، وهو فضاء في الحقيقة يليق بما أراه من حسن التنظيم والترتيب، وتوفير جميع الخدمات من محلات ومقاهٍ وحسن الضيافة والوفادة. وهذا تراث يُخلد، ومتوارث، وأفضل شيء أن نحافظ على موروثنا الذي نعتز به، وإن لم نكن صقارين، فأقل شيء علينا فعله هو أن نكون داعمين لهم، ونتقدم بجزيل الشكر لكل القائمين والداعمين للمهرجان».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X