fbpx
الراية الإقتصادية

مطار هونج كونج يمنع رحلات الترانزيت من 153 دولة

هونج كونج- أ ف ب:

أعلنَ مطارُ هونج كونج الدولي أمس أنه سيحظر رحلات الترانزيت من أكثر من 150 دولة في تشديد جديد لإجراءات المدينة لمكافحة تفشّي «كوفيد-19».

ويفاقم هذا القرار من عزلة هونج كونج على الساحة الدوليّة، في وقت تتبنى السلطات استراتيجية «صفر كوفيد»، ما يخلق متاعب لشركات الطيران، التي بدأ البعض منها في تجنب المنطقة الصينية بسبب القواعد الصحيّة الصارمة.

تصنّف هونج كونج الدول في فئات بناءً على معدلات انتشار الفيروس فيها. وتندرج 153 دولة في المجموعة (أ)، التي يتعين على القادمين منها العزل 21 يومًا.

وقال المطار في بيان «ستُعلّق خدمات نقل/‏‏ترانزيت الركّاب عبر مطار هونج كونج الدولي لأي أشخاص أقاموا في أماكن مصنّفة ضمن المجموعة (أ) في الأيام ال 21 الأخيرة».

وسيدخل القرار حيز التنفيذ غدًا، ويستمرّ تطبيقه مدّة شهر.

واعتبر وزير التجارة والتنمية الاقتصادية في هونج كونج إدوارد لاو في مقابلة مع صحيفة فاينانشال تايمز أن المحاربة العالمية لتفشي المتحور أوميكرون الشديد العدوى تُعزّز من قوة مقاربة المدينة لتفشي الوباء.

وقال: «أعتقد أنه لا أحد يستطيع أن يُعطي جدولًا زمنيًا دقيقًا» لإجراءات رفع الحظر على الحركة على الحدود.

ويُمنع أساسًا على القادمين من ثماني دول مصنفة في تلك المجموعة وهي: أستراليا وكندا وفرنسا والهند والفلبين وباكستان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، دخولُ هونج كونج.

تحارب المدينة تفشيًا محدودًا للمتحور أوميكرون رصد لدى طاقم رحلة تابعة لكاثي باسيفيك خرق قواعد الحجر.

وأعادت السلطات فرض قواعد تباعد اجتماعي صارمة، ومنها إغلاق النوادي الرياضية وحظر تقديم الوجبات في المطاعم بعد السادسة مساءً.

وتحقق السلطات أيضًا مع كاثي باسيفيك، وقالت: إنّ الشركة قد تواجه إجراءات قانونيّة.

وتسيّر الشركة جزءًا صغيرًا من خطوطها مقارنة بما قبل الوباء، والعديد من رحلاتها الطويلة تمرّ عبر هونج كونج.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X