fbpx
اخر الاخبار
هل يوجد طبيب على متن الطائرة؟ ..

بالصور.. ولادة ناجحة بين السحاب لطفلة على متن الخطوط القطرية

الدوحة – الراية

في مفاجأة سارة وغير متوقعة ، قامت إحدى المسافرات على متن الخطوط الجوية القطرية، بولادة طفلتها في الجو أثناء رحلتها من الدوحة إلى عنتيبي.

وداهمت الأم – وهي أوغندية الجنسية – آلام الولادة مما دفعها لاستغاثة وطلب المساعدة من طاقم ضيافة الخطوط الجوية القطرية الذي لم يتردد في الاستجابة للراكبة ومساعدتها .

وساعدت الدكتورة عائشة الخطيب، الأستاذة بجامعة تورنتو – والتي كانت على متن الرحلة في عملية الولادة بنجاح .

كما روت على حسابها الرسمي بموقع تويتر – تفاصيل قيامها بعملية الولادة، وفقا لبي بي سي نيوز.

وقالت : “فوجئت بهذا النداء “هل يوجد طبيب على متن الطائرة؟ .. وقمت برفع يدي غير أنني لم أفكر مطلقًا في أني سأشارك في ولادة طفل في رحلة على طائرة الخطوط الجوية القطرية”.

وأضافت : أشكر طاقم الطيران على القطرية الذي ساعد في دعم ولادة .. هذه المعجزة التي حدثت في الجو! .. والأم والطفل بخير وبصحة جيدة! .

ووفق موقع “بي بي سي”، كانت الدكتورة الخطيب ، مرهقة من جدول العمل الشاق في تورنتو التي تعاني من فيروس كورونا ، تستمتع براحة مستحقة ، لكنها لم تتردد عندما سأل طاقم طيران القطرية : عما إذا كان هناك طبيب على متنها؟.

وقالت الخطيب لـ “بي بي سي نيوز”: “رأيت حشدا من الناس يتجمعون حول المريض. في هذه المرحلة كانت تفترض أن الوضع حرج ، مثل النوبة القلبية”.

وتابعت : “كلما اقتربت ، رأيت هذه المرأة مستلقية على المقعد ورأسها نحو الممر وقدميها نحو النافذة. والطفل كان يخرج!”

 

جدير بالذكر أنها ليست عملية الولادة الأولى ، ففي عام 2020 ساعدت طبيبة أوكرانية في توليد امرأة على متن الخطوط الجوية القطرية أثناء رحلة لقضاء عطلتها في بانكوك.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X