fbpx
أخبار دولية
وافقت عليهما منظمة الصحة العالمية

عقاران جديدان لتخفيف حدة أعراض كورونا

جنيف – قنا:

 وافقت منظمة الصحة العالمية أمس، على عقارين جديدين لعلاج المصابين بفيروس كورونا (كوفيد-19)، يضافان إلى مجموعة من الوسائل المتاحة إلى جانب اللقاحات، لدرء خطر الإصابة بعوارض شديدة من الفيروس.

وقال خبراء المنظمة: إن عقار التهاب المفاصل «الباريسيتينيب» المستخدم مع «الكورتيكوستيرويدات» لعلاج مرضى كوفيد المصابين بأعراض حادة أو حرجة أدى إلى تحسين نسبة البقاء على قيد الحياة وتقليل الحاجة إلى أجهزة التنفس الصناعي، وذلك بناءً على البيانات الجديدة من التجارب السريرية.

وأوصى الخبراء أيضًا بالعلاج بالأجسام المضادة الاصطناعية «سوتروفيماب» لمرضى كوفيد الذين يعانون من أعراض غير خطيرة والمعرضين لخطر دخول المستشفى، مثل المسنين والأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة أو أمراض مزمنة مثل مرض السكري.

وحتى الآن حصلت ثلاثة علاجات أخرى لمرضى كوفيد على موافقة منظمة الصحة، بدءًا بال «كورتيكوستيرويدات» للمصابين بأعراض حادة في سبتمبر 2020. وال «كورتيكوستيرويدات» منخفضة التكلفة وتستخدم على نطاق واسع لعلاج الالتهابات التي ترافق عادة الحالات الحادة، فضلًا عن العقارين المستخدمين لعلاج مرضى التهاب المفاصل، «توسيليزوماب» و«ساريلوماب»، اللذين أوصت بهما منظمة الصحة في يوليو الماضي، وهما يحاربان، مثل ال «كورتيكوستيرويدات»، جموح الجهاز المناعي الذي يبدو أنه مصدر الأشكال الحادة من كوفيد.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X