fbpx
فنون وثقافة
الإعلامية سماء الصعبي لـ الراية:

مشاركة مميّزة لمعهد الجزيرة وتجربة جديدة للزوّار

الدوحة- هيثم الأشقر:

يقدّم معهدُ الجزيرة للإعلام ضمن جناح شبكة الجزيرة الإعلاميّة تجربةً جديدةً ومميزةً من خلال أستوديو تلفزيوني يمنح زوّار المعرض تجربة معايشة العمل التلفزيوني ومواجهة الكاميرا، كمقدّمي أخبار، أو كضيوف لهذه البرامج. وفي هذا السياق، قالت الإعلامية سماء الصعبي: إنَّ الأستوديو يهدف إلى إتاحة فرصة للمواهب من الشباب لخوض غمار هذه التجربة، واكتشاف قدراتهم الإعلاميّة، مشيرةً إلى أنه سيكون هناك تسجيلُ فيديو لكل شخص يقوم بهذه التجربة، ومن خلال ذلك سيتم اختيار الموهوبين لصقل مهاراتهم عبر الدورات التي يقدّمها المعهد في فئات الإعلام المُختلفة. من جهة أخرى، نوّهت إلى أنَّ المعهد خلال هذه النسخة من المعرض يقدّم العديد من الورش التدريبية المتنوّعة مثل «فن التحرير الصحفي»، و «كتابة المقال الصحفي»، و «التصوير الرياضي»، و «كن مذيعًا» للنشء، وورشتَين للتصوير بالهاتف المحمول، حيث تستهدف مجموعاتٍ عمرية مختلفةً.

وعلى صعيد إصدارات المعهد، قالت: يضم الجناح جميع إصدارات المعهد في المجال الإعلامي، ومن أهمّها التقويم الخاص بالدورات التي سيقدمها المعهد خلال عام 2022، التي تضم 13 فئة، هي: الصحافة الرياضية، وورش عن بُعد وهي أحدثها، بالإضافة إلى فئة الصحافة التلفزيونية والإذاعية، والتشغيل الفني، ومهارات التصميم والمونتاج، والإعلام الرقمي، ومهارات التصوير والإبداع، والمهارات الإعلامية، والاتصال والعلاقات العامة، والدبلومات، وأخيرًا دورات النشء.

وأوضحت أنَّ الجناح يضم أيضًا مجموعة كبيرة من أهم مطبوعات المعهد مثل كتاب «الصحافة في زمن الحرب»، وكتاب «الأداء الصوتي وفنونه»، هذا بالإضافة إلى كتاب «السرد في الصحافة»، وهو واحد من أحدث إصدارات المعهد، وهو إصدار «ورقي رقمي» يعنى بصنعة الكتابة، وعلاقتها بالسرد الصحفي، إلى جانب القوالب والأساليب التي تستخدم في نقل القصة إلى العالم الرقمي، وغيرها من المواضيع التي تتناول قضية السرد في الصحافة «التي تتطلب الممارسة والاهتمام الكبير بالتفاصيل»، ويقدّم الإصدار الجديد نماذج من المقالات التي كتبها أصحابُها في هذا الشأن. من بين هؤلاء الأستاذ عارف حجاوي مُدير المعايير التحريرية ضمن قطاع الجودة في قناة الجزيرة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X