fbpx
أخبار دولية
البرازيل تشهد ارتفاعًا في أعداد الوفيات

إصابات قياسية بكورونا في آسيا وأمريكا اللاتينية

عواصم – وكالات:

يتواصل الانتشار المتسارع لفيروس كورونا ومتحوره «أوميكرون» حول العالم، حيث تكافح حكومات عدة لإبقاء الوضع تحت السيطرة، مع تسجيل أرقام قياسيّة في دول عدة بآسيا وأمريكا اللاتينية. وفي الولايات المتحدة، طلبت الإدارة الأمريكية من شركات التأمين تغطية تكلفة الاختبارات المنزلية للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، في مسعى من البيت الأبيض إلى تجنب أي نقص مستقبلًا في مستلزمات الاختبارات. وأظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية ارتفاع عدد الإصابات في ألمانيا إلى حوالي 8 ملايين بعد تسجيل 78 ألف إصابة جديدة، كما ارتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 115 ألفًا و572 حالة بعد تسجيل 235 وفاة جديدة.

وفي السياق، قال كريستيان كاراجانيديس المدير العلمي لسجل العناية المركزة بالجمعية الألمانية للعناية المركزة: «يمكن أن يصبح الوضع في الوحدات العادية في ألمانيا مأسويًا إذا استمر عدد حالات الإصابة في التفاقم»، وفي جنوبي الصين، أوقفت مدينة تشوهاي خطوط حافلات النقل العام بعد رصد 7 إصابات على الأقل بأوميكرون، محذّرة السكان من عدم مغادرة المدينة. وتواجه الصين طفرة إصابات ضمنها عدة إصابات بأوميكرون، حيث طُلب من ملايين الأشخاص في أنحاء الصين البقاء في المنازل في الأسابيع الأخيرة، في حين أُلغيت رحلات جوية داخلية كثيرة وأُغلقت مصانع. وأعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين أمس تسجيل 165 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

ولا يبدو الحال في منطقة أمريكا اللاتينية والكاريبي أفضل مما سبق، فمعدل الإصابات يتجاوز 300 ألف حالة يوميًا منذ أسبوع، والأرجنتين هي أكثر دول المنطقة تضررًا بتسجيلها نحو 140 ألف إصابة يوميًا، إضافة إلى معدل 96 وفاة يومية.

كما أعلنت وزارة الصحة البرازيلية أمس تسجيل 112 ألف إصابة تقريبًا، و251 وفاة خلال 24 ساعة. وأظهرت بيانات وزارة الصحة المكسيكية أن المكسيك سجلت زيادة قياسيّة في حالات الإصابة تجاوزت 44 ألفًا. ولاحتواء الوباء، بدأت مدينة ساو باولو البرازيلية الجمعة الماضي بتطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا، رغم انتقادات الرئيس جابير بولسونارو هذا القرار، مؤكدًا أنه لن يلقح ابنته لورا البالغة من العمر 11 عامًا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X