fbpx
اخر الاخبار

التنقل بين مترو الدوحة و ترام لوسيل دون رسوم اضافية

الدوحة – الراية: 
أوضح الحساب الرسمي لمترو الدوحة و ترام لوسيل على تويتر أنه يمكن استخدام بطاقة رحلات مترو الدوحة ذاتها للتنقل على ترام لوسيل والتبديل إلى شبكة مترو الدوحة بكل سلاسة دون أية رسوم إضافية، وذلك في تغريدة حملت عنوان (شبكتان – بطاقة رحلات واحدة – دون رسوم إضافية)
واضاف في تغريدة أخرى :”تأكدوا من تمرير بطاقة الرحلات على جهاز القارئ الآلي الموجود على متن ترام لوسيل عند الدخول والخروج منه لتجنب دفع أي رسوم إضافية”.
وكانت شركةُ سكك الحديد القطرية (الرّيل)، قد أعلنتْ عن بدء عمليات التشغيل التجريبي لترام لوسيل، من خلال ست محطات على الخطّ البرتقالي هي ، المارينا وشارع المارينا ونادي اليخوت واسبليناد ومدينة الطاقة جنوب، بالإضافة إلى محطة لقطيفية، التي تعد محطة تبادل بين الترام ومترو الدوحة تتيح للركاب مواصلة رحلاتهم عبر شبكتي المترو والترام.
ويُعدّ ترام لوسيل شبكة متكاملة تعتمد أحدث أنظمة «الترام» المتطورة في العالم، وذلك لضمان توفير خدمات نقل ذات أمان وموثوقية عالية للأفراد. وقد تم تسجيل ما يقارب 98 مليون ساعة عمل خلال المشروع الذي حصل على العديد من جوائز السلامة الدولية مثل الجائزة الذهبية للصحة والسلامة من الجمعية الملكية البريطانية لمنع الحوادث، وجائزة المجلس البريطاني للسلامة، حيث تميز المشروع على صعيد السلامة المهنية ولم يتم تسجيل أي حوادث رئيسية خلال فترة تنفيذ المشروع.
وتغطي شبكة ترام لوسيل التي تمتد على مسافة 28 كيلومترًا وتشمل أربعة خطوط و25 محطة (منها محطتا تبادل مع مترو الدوحة)، الوجهات الرئيسية في مدينة لوسيل مثل مكاتب الجهات الحكومية والأبراج السكنية والمرافق الرياضية ومنطقة المارينا والوجهات الأخرى في المدينة. وتتيح بطاقات الرحلات للركاب التنقل بين شبكتي مترو الدوحة وترام لوسيل واستخدام الخدمات المصاحبة والتي تشمل متروإكسبرس ومترولينك.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X