fbpx
المحليات
بمشاركة قطر والأجهزة الأمنية في دول مجلس التعاون

انطلاق التمرين التعبوي «أمن الخليج العربي 3» بالسعودية

اللواء الركن شايع الودعاني: رفع مستوى التنسيق ودرجة الاستعداد والجاهزية

الدمام- قنا:

انطلقتْ أمس، فعالياتُ التمرين التعبوي المُشترك للأجهزة الأمنية بدول مجلس التّعاون لدول الخليج العربية «أمن الخليج العربي 3» بالمنطقة الشرقية، بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، بمُشاركة قطرية وقوات أمنية مجهّزة من جميع الدول الأعضاء.

وأكّدَ الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني مساعد وزير الداخلية السعودي لشؤون العمليات، أنَّ هذا التمرين المشترك ينفذ بمباركة أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون الخليجي، بناءً على ما اتّخذه وزراء الداخلية في دول المجلس من قرار بإجراء التمرين، مُوضحًا أنَّ مشاركة أجهزة الأمن في دول المجلس تعكس إعداد كوادرها وتأهيلها تأهيلًا متميزًا في الداخل والخارج، إضافةً إلى الاستمرار في تقديم التدريبات والتمرينات والفرضيات المشتركة.

وأشار مساعد وزير الداخلية السعودي لشؤون العمليات إلى أنَّ مصير الدول الخليجية مشترك وأن أمنها واحد، وأن هذه النسخة أضيف إليها حرس الحدود وخفر السواحل لتكتمل منظومتها. وأضاف: إنَّ هذا التمرين تجتمع فيه كل أجهزة الأمن في دول مجلس التعاون وتتخلله أنشطة وفعاليات تحاكي كل الفرضيات والمخاطر الأمنية التي يمكن أن تتعرض لها أي دولة من دول المجلس.

وكانت فعاليات التمرين قد بدأت بكلمة للواء الركن شايع بن سالم الودعاني قائد التمرين، أكّدَ فيها اكتمال الاستعدادات وجاهزية القوات المشاركة لانطلاق التدريبات والفرضيات المشتركة التي تهدف إلى تعزيز أواصر التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي في المجال الأمني، ورفع مستوى التنسيق ودرجة الاستعداد والجاهزية للأجهزة الأمنية للتصدي لجميع التهديدات والمخاطر التي تتعرض لها منطقة الخليج العربي.

وأوضح أنَّ المرحلة الأولى من إقامة التمرين تمثّلت في الإعداد والتخطيط له وَفق الجدول الزمني، وأنَّ المرحلة الثانية انطلقت أمس بتدشين التمرين، وصولًا لأهدافه المُتمثلة في رفع مستوى التنسيق والتعاون بين قطاعات الداخلية في دول مجلس التعاون الخليجي في مواجهة التهديدات المحتملة التي قد تتعرض لها دول الخليج، مؤكدًا أنَّ رسالة التمرين تتمثل في أن «خليجنا واحد وأمننا واحد»، وهي الرسالة الواضحة التي يجب أن تصلَ إلى كل من تسوّل له نفسه المساس بأمن الخليج.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X