fbpx
المحليات
رياح قوية متوقعة وأمواج عالية في البحر.. الأرصاد الجوية:

تواصل هطول أمطار الخير.. اليوم

طقس غائم وفرصة لأمطار متفرقة تستمر حتى الثلاثاء

رياح شمالية غربية نشطة إلى قوية يومَي الثلاثاء والأربعاء

توخي الحذر وتجنب الأنشطة البحرية.. وارتفاع الموج يتجاوز 10 أقدام

انخفاض درجات الحرارة وزيادة الإحساس بالبرودة في المناطق الجنوبية والخارجية

وزارة الداخلية: تقليل السرعات وترك مسافات أمان كافية وعدم التجاوز عند القيادة في الأمطار

وزارة البلدية: استقبال بلاغات طوارئ الأمطار من خلال مركز الاتصال الموحد 184

الدوحة – الراية:

تواصلتْ أمس أمطارُ الخير على مُختلف أنحاءِ البلاد، وسط توقعات لإدارة الأرصاد الجوية باستمرار هطول أمطار مُتفاوتة الشدّة اليوم مع رياح قوية متوقعة أحيانًا على مناطق متفرقة، وأمطار رعديّة ورياح قوية مع أمواج عالية في البحر.

وتوقّعت الأرصادُ أن يكون الطقس على الساحل غائمًا مع فرصة لأمطار مُتفرّقة، قد تكون رعديّة مع غبار خفيف إلى غبار مثار على بعض المناطق أحيانًا، وفي البحر توقّعت أن يكون الطقس غائمًا مع فرصة لأمطار متفرّقة، قد تكون رعدية أحيانًا، والرياح على الساحل جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية من 13 – 23 عقدة، مع هبّات تصل إلى 28 عقدة مع الأمطار الرعدية تتحول إلى شمالية غريبة لاحقًا، وفي البحر أغلبها جنوبيّة شرقيّة إلى جنوبية غربية من 17 – 27 عقدة مع هبّات تصل إلى 34 عقدة مع الأمطار الرعدية تتحوّل إلى شمالية غربية ليلًا.

وأشارت خرائطُ الطقس إلى تزايد كَميات السحب تدريجيًا في أجواء البلاد منذ أمس الأوّل الجمعة ليكون الطقس غائمًا جزئيًا إلى غائم مع فرصة لأمطار متفرّقة ومتفاوتة الغزارة على فترات مُتقطعة من مساء الجمعة حتى بعد غدٍ الثلاثاء، قد تتحول إلى رعدية أحيانًا، وتكون الرياح جنوبية شرقية – جنوبية غربية تتراوح سرعتها ما بين 14 – 24 عقدة تتجاوز 30 عقدة على بعض المناطق أحيانًا، ما يؤدّي إلى إثارة الغبار وتدني مدى الرؤية الأفقية لأقل من 3 كيلومترات أحيانًا.

وتوقّعت أن تتحول الرياح إلى شمالية غربية بداية من الغد، وتستمرّ عدة أيام حتى نهاية الأسبوع المقبل، حيث تكون معتدلة إلى نشطة السرعة تصل إلى قوية نهار يومَي الثلاثاء والأربعاء، وتكون الحالة البحرية غير مناسبة لكافة الأنشطة البحرية، حيث من المتوقع أن يتجاوز ارتفاع الموج 10 أقدام خلال فترة التقلبات الجويّة.

ويصاحب الرياحَ الشمالية الغربية انخفاضٌ ملحوظٌ في درجات الحرارة مع زيادة الإحساس بالبرودة، خاصة خلال ساعات الليل والصباح الباكر، حيث من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 16 و22م، والصغرى ما بين 8-15 م، وتصل لأقل من ذلك في المناطق الجنوبية والخارجية، حيث تتزامن هذه الفترة مع دخول موسم التقنية الذي يعتبر محليًا أكثر منازل الشتاء برودة، ويبدأ من منتصف يناير ويستمر نحو 26 يومًا. وأهابت إدارةُ الأرصاد الجوية بالجميع ضرورة توخّي الحيطة والحذر وتجنّب الأنشطة البحرية خلال هذه الفترة.

من جانبها، دعت وزارةُ الداخلية قائدي المركبات إلى توخّي الحيطة والحذر خلال القيادة في الأجواء غير الاعتيادية، والحرص على اتباع إرشادات السلامة اللازمة، ومنها تقليل السرعات وترك مسافة أمان كافية.

وقالت الوزارةُ، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: إنَّ القيادة أثناء الأحوال الجوية غير المستقرة تتطلب مزيدًا من الحرص والتركيز وعدم الانشغال بالهاتف أو غيره، وعدم التجاوز، خاصة عند تدنّي مستوى الرؤية وهطول الأمطار.

بدورها، أكّدت وزارةُ البلدية، عبر حسابها الرسمي على «تويتر»، استقبال جميع بلاغات طوارئ الأمطار من خلال مركز الاتصال الموحّد 184.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X