fbpx
اخر الاخبار
ثاني حالة وفاة لرضيع في قطر منذ بداية الجائحة..

وزارة الصحة تعلن وفاة لطفل يبلغ 3 أسابيع بسبب كورونا

الدوحة ـ الراية :
أعلنت وزارة الصحة العامة عن وفاة طفل رضيع يبلعُ من العمر 3 اسابيع، نتيجة لإصابة شديدة بفيروس كورونا، ولم يكن يعاني من اية حالة مرضية أخرى أو وراثية معروفة لتصبح هذه الحالة هي ثاني حالة وفاة لطفل نتيجة الإصابة بكوفيد-19‏ في دولة قطر منذ بداية الجائحة.
وقالت الوزارة فى بيان لها إنه على الرغم من أن الأطفال أقل عرضة لخطر الاصابة الشديدة في بداية الجائحة، إلا أن الموجة الحالية التي تشهدها الدولة من الجائحة،‏ شملت عددا أكبر من الأطفال مما أدى الى حاجة العديد منهم للرعاية الطبية مقارنة بالموجتين السابقتين.
وبينت الوزارة ان وفاة الرضيع تمثل تنبيها واضحاً بأن الأفراد من جميع الأعمار معرضون لخطر الإصابة بكوفيد-19‏ وعلى الرغم من ندرة هذه الحالات إلا أن معظم دول العالم قد سجلت حالات وفيات بين الأطفال منذ بداية الجائحة.
واهابت وزارة الصحة العامة بالجميع على أهمية تعاون كافة أفراد المجتمع لدعم الجهود المستمرة لمكافحة فيروس كوفيد-19: من خلال ثلاثة إجراءات رئيسية وهي :
• تلقي التطعيم، بما في ذلك تلقي الجرعة المعززة من لقاح كوفيد-19 دون تأخير عندما يكون الفرد مؤهلاً لتلقيها بما في ذلك النساء الحوامل حيث يسهم التطعيم في حماية الفرد والمحيطين به.
• العزل الذاتى عن الآخرين عند الشعور بأعراض كوفيد 19 وإجراء الفحص فى حال الحاجة لذلك.
• الالتزام بالتدابير الاحترازية بما فى ذلك ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين بانتظام مع الالتزام بالقيود المفروضة.
وأعربت وزارة الصحة العامة في بيانها عن تعازيها لاسرة الطفل سائلين الله عز وجل ان يجعله شفيعا لوالديه.
وكانت الوزارة أعلنت، اليوم، تسجيل 3518 حالة جديدة مؤكدة ضمن المجتمع، و503 حالات ضمن المسافرين، كما أعلنت تسجيل حالتي وفاة جديدتين، وشفاء 2586 مصابا، في الـ24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي حالات الشفاء في دولة قطر إلى 258017.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X