fbpx
المحليات
خلال 5 أيام عمل من تشغيله بمنطقة «بوقرن».. مؤسسة حمد:

100 ألف جرعة لقاح قدمها مركز قطر للتطعيمات

الغالبية العظمى من الجرعات للأشخاص المؤهلين للحصول على المُعززة

المركز يقدم الجرعتين الأولى والثانية من اللقاح للأفراد المؤهلين لتلقيهما

استقبال الشركات بنظام الحجز المسبق عبر التواصل مع وحدة تنظيم المواعيد

280 نقطة تطعيم بالمركز موزعة على 4 وحدات في كل منها 70 نقط

الدوحة – الراية:

أعلنتْ مؤسّسةُ حمد الطبية إعطاء أكثر من 100 ألف جرعة من لقاحات كورونا «كوفيد-19» من خلال مركز قطر للتّطعيمات المُخصص لقطاع الأعمال والصناعة في منطقة بوقرن منذ افتتاحه، أي خلال خمسة أيام عمل، مشيرةً إلى أنَّ الغالبية العظمى من الجرعات هي للأشخاص المؤهلين للحصول على الجرعة المُعزّزة.

وذكرت المؤسسةُ، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنّه تمّ تخصيص المركز لتقديم لقاحات «كوفيد- 19» للعاملين الأساسيين في قطاعات الأعمال والصناعة، وتمثّل الجرعة المعززة من اللقاح الغالبية العظمى من اللقاحات التي يتم تقديمها في هذا المركز، كما يقدم المركز الجرعتَين الأولى والثانية من اللقاح للأفراد المؤهّلين لتلقيهما.

وأوضحت أنّه يمكن للشركات حجز مواعيد التطعيم لموظفيها المؤهلين لتلقي التطعيم من خلال التواصل مع وحدة تنظيم المواعيد الخاصة بالتطعيم ضد «كوفيد-19» عبر البريد الإلكترونيّ: [email protected]

كان مركزُ قطر للتطعيمات المخصص لقطاع الأعمال والصناعة في منطقة بوقرن بدأ في تقديم لقاحات (كوفيد- 19) للموظفين الأساسيين بقطاعات الأعمال والصناعة منذ الأحد الماضي، وذلك في إطار مُواصلة جهود برنامج قطر للتطعيم ضد كورونا، حيث بدأت المرحلة الأولى في أبريل 2021 بالمنطقة الصناعيّة، ثم جاءت هذه المرحلة في بوقرن. وقام المركز في أول أيام عمله بإعطاء ما يقرب من 10 آلاف جرعة، حيث شهد اليوم الأول استقبال ما يقارب من 1500 شخص في الساعة، وفي اليوم الثاني استقبل أكثر من 2000 شخص في الساعة، ويهدف المركز لاستقبال 3000 شخص في الساعة، بما يعادل 30000 شخص في اليوم موزّعين على 10 ساعات عمل.

ويهدف المركز إلى تشجيع كل فئات المجتمع على أخذ التطعيم من أجل الوقاية، وفي الوقت الحالي من أكبر الأولويات الصحية بالدولة أن يتم تطعيم أكبر عددٍ من السكان من أجل التعامل الأمثل مع الجائحة، لتقليل الأعداد والحدّ من شدة الحالات الإيجابية، وهناك الكثير من الأدلة على دور التطعيم في ذلك. ويضم المركز 280 نقطة تطعيم موزعة على 4 وحدات، كل منها يضم 70 نقطة، ويعمل بالمركز أكثر من 500 شخص، بينهم 400 من الكوادر الطبية والتمريضية، ويستطيع المركز توفير 30 ألف جرعة باليوم كحدّ أقصى.

وشاركت جهاتٌ عدة في تجهيز المكان بسرعة، وعلى رأسها وزارة الصحة العامة ووزارة الداخلية ووزارة التجارة والصناعة ومؤسسة حمد الطبية وشركة كونوكو فيليبس قطر، وهي الجهات التي حرصت على توفير الكوادر الطبية وغير الطبية «المساندة» وعملت على تجهيز المكان وتوفير الكميات المناسبة من اللقاحات وغيرها من المهام التي تكللت بافتتاح المركز. ويعملُ المركزُ من السادسة صباحًا وحتى السادسة مساءً، وساعات التطعيم من السابعة صباحًا إلى الخامسة مساءً، حيث يتطلب العمل ساعة تجهيز قبل استقبال الراغبين في التطعيم، وآخر ساعة من اليوم تكون للانتهاء من الحالات التي تم استقبالها والموجودة داخل المركز. ولا يسمح باستقبال الأشخاص الراجلين «الذين يأتون بدون سيارة»، إذ لا بد أن يحضر الشخص الراغب في التطعيم داخل المركبات، وهناك ترتيبات مسبقة، حيث يوجد بريد إلكتروني خاص لقسم الجدولة، وتم إرساله إلى كافة الشركات في قطر، وهي تقارب 40 ألف شركة، بالتعاون مع وزارة العمل ووزارة التجارة والصناعة، وتمت مخاطبتها، ويتم التواصل معها بصورة أوتوماتيكية، فيصل إلى الشركة رابط، تضيف عليه بعض المعلومات المطلوبة.

ويعتمد اختيار الشركات التي يحصل موظفوها على اللقاح في المقام الأول على من ترسل بياناتها أولًا، فمن تتواصل أولًا تكون لها الأولوية في حصول موظفيها على اللقاحات، وبعض الشركات تكون لديها القدرة على نقل العمال، وهناك عمال آخرون يفضلون الحضور مع زملائهم بالسيارة.

ويستقبل المركز العاملين في كافة الأنشطة التجاريّة والصناعيّة، سواء الشركات الكبرى أو عمال المطاعم وصالونات التجميل وشركات النظافة وغيرها من القطاعات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X