fbpx
الراية الإقتصادية
للسنة المنتهية 2021

713 مليون ريال أرباح البنك الأهلي

فيصل بن عبد العزيز: حافظنا على مستويات عالية من التمويل المستقرّ

الإفرنجي: نمو في الأرباح وأداء تشغيلي قوي

تقديم أفضل الخدمات والمعاملات المصرفية

الدوحة- الراية:

أعلنَ البنكُ الأهلي عن تحقيقه ربحًا صافيًا بقيمة 713 مليونَ ريال قطري للسنة المُنتهية 2021 (2020: 680 مليون ريال قطري).

وقال الشيخ فيصل بن عبد العزيز بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي: إنَّ النتائج المالية للسنة المنتهية لعام 2021 أثبتت أنَّ الأداء المالي للبنك الأهلي حقق استقرارًا إيجابيًا مع الحفاظ على مُستويات عالية من التمويل المستقر وطويل الأجل ومستويات رأس المال التي ستدعم النّموّ في المُستقبل.

الشيخ-فيصل-بن-عبد-العزيز-ال-ثانى

وأضاف رئيس مجلس الإدارة: «ننتهز هذه الفرصة لنشكر عملاءنا على ولائهم المستمرّ للبنك الأهلي والمُستثمرين على التزامهم والإدارة والمُوظفين على تفانيهم، وكلّ من ساهم في هذه النتائج الجيدة، كما أودّ أن أشكر مصرف قطر المركزي على دعمه وإرشاده المُتواصل لنا».

وقال السيد حسن أحمد الإفرنجي الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي: لقد حقّق البنك الأهلي نتائج ثابتة في ظلّ العديد من التحديات، حيث يسعدنا أن نعلن عن نموّ في الأرباح مدفوع بأداء تشغيلي قوي، وكدليل على أداء البنك الجيد والمستقر، أكّدت وكالة موديز على تصنيفات الودائع لدى البنك الأهلي على A2 /‏‏‏‏ Prime-1. كما أكدت وكالة فيتش الدولية أيضًا على التصنيف الائتماني طويل الأجل للبنك الأهلي عند «A».

حسن-الإفرنجي

وأضاف السيد الإفرنجي: «شكلت المُبادرتان الاستراتيجيتان إنجازَين هامَين في تاريخ البنك، الأولى إصدار 300 مليون دولار أمريكي من ضمن الشريحة الأولى لرأس المال في الأسواق الدولية ومعدل فائدة (كوبون) مميز، أما الثانية فهي إتمام البنك عملية الإصدار الخامسة لسندات بقيمة 500 مليون دولار أمريكي في أسواق سندات الدين العالمية، وذلك من ضمن برنامج السندات متوسطة الأمد EMTN بقيمة 2.0 مليار دولار أمريكي، وتمّ إطلاق الإصدار واستكماله في 29 يونيو 2021 وبتوزيع جغرافي مميّز للمستثمرين الدوليين، وهو ما نرى أنه تصويت مستمرّ على ثقة المستثمرين الدوليين في قطر والبنك الأهلي».

وأضاف أيضًا السيد‏ الإفرنجي: «البنك سيستمرّ بتطبيق استراتيجياته وخططه للنموّ وتقديم أفضل الخدمات والمعاملات المصرفية على الإطلاق، وسيستمر العمل على تطوير الأعمال بكافة المجالات وخاصة التكنولوجيّة الرقمية. كما سيكون استقطاب المواهب القطريّة وزيادة نسبة القطريين بالبنك من أهمّ الأولويات وذلك تماشيًا مع رؤية قطر 2030».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X