fbpx
فنون وثقافة
في حفل فني على المسرح الرئيسي بالمعرض

أمسية غنائية تمزج الموسيقى القطرية بالأمريكية

سامانثا جاكسون: الدوحة للكتاب منصة للتعريف بثقافات الشعوب

الدوحة- هيثم الأشقر:

شهدَ المسرحُ الرئيسيُّ بمعرض الدوحة الدولي للكتاب أمس، ليلة موسيقية غنائية مميزة قدمتها الفرقة المركزية للقوات الجوية الأمريكية بالتعاون مع مركز شؤون الموسيقى. حيث استمتع جمهور المعرض بمجموعة الألحان المعروفة التي وصلت إلى المراكز الأولى في قوائم أفضل الأغاني، وصولًا إلى الكلاسيكيّات الذهبية، والموسيقى الشعبية الأمريكية. بالإضافة لتقديم أغانٍ لأشهر الفنانين في الولايات المتحدة الأمريكية مثل مايكل جاكسون وستيفي وندر، بينما اختتمت الأمسية بغناء مشترك بين الفرقة الأمريكية وأعضاء مركز شؤون الموسيقى لأغنية «يا قطر أنتِ الحياة أنتِ الوجود» للموسيقار الراحل عبد العزيز ناصر. وذلك عبر توزيع موسيقي جديد مزج بين الآلات الموسيقية الغربية، والآلات الشرقية، وبأداء صوتي لمطربتَين من الفرقة المركزية للقوات الجوية الأمريكية.

وفي تعليقٍ لها على هذا الحفل قالت سامانثا جاكسون مديرة علاقات عامة بالسفارة الأمريكية: سعداء بوجودنا هنا كضيف شرف للنسخة الحادية والثلاثين لمعرض الدوحة للكتاب، وبالتعاون المميّز مع مركز شؤون الموسيقى في تقديم هذه الأمسية التي تؤكد عمق العلاقات الثقافية بين البلدَين. مشيرةً إلى أن العلاقات القطرية الأمريكية تمتد لأكثر من 50 عامًا وأن فعاليات العام الثقافي «قطر- أمريكا2021» جاءت تتويجًا لهذه العلاقة القوية. وشدّدت على أهمّية معرض الدوحة الدولي للكتاب كمنصّة لتبادل الثقافات والتعريف بعادات وتقاليد الشعبَين القطريّ والأمريكيّ. وأشارت إلى أنَّ الفرقة الموسيقيّة المركزية للقوات الجوية الأمريكية لها حضور موسيقي مستمر بمختلف أنحاء العالم منذ تأسيسها في عام 1947.

وأضافت قائلة: تحتفل غدًا الولايات المتحدة الأمريكية بذكرى ميلاد مارتن لوثر كينغ الابن، مؤكدةً أن هذا الاحتفال لا يخصّ الأمريكيين فقط، بل العالم أجمع، حيث إنه يعدّ من أهمّ الشخصيات التي ناضلت في سبيل الحرية وحقوق الإنسان. وفي ختام حديثها، توجّهت بالشكر لسعادة الشّيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة على هذه الاستضافة، وعلى التنظيم الرائع لفعاليات معرض الدوحة للكتاب.

جدير بالذكر أنَّ الفرقة المركزية للقوات الجوية الأمريكية تعدّ جزءًا أساسيًا من مهامّ الشراكة للقوات الجوية الأمريكية في جنوب غرب آسيا، وهي تؤدي بانتظام للسفراء والمُجتمعات المحلية والتجمعات المدرسيّة والاحتفالات العسكرية، وتعمل على إنشاء منتديات للتبادل الثقافي والمحادثة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X