fbpx
المحليات
للدفعة الخامسة ويستمر حتى 24 فبراير.. وزارة التربية:

بدء التسجيل في مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا

فوزية الخاطر: تلقي طلبات المسجلين حاليًا في الصف الثامن

المدرسة تؤهل الطلبة للالتحاق والمنافسة في أفضل الجامعات

الدوحة – قنا:

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، عن فتح باب التسجيل للدفعة الخامسة بمدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا الثانوية بنين للعام الأكاديمي 2022-2023، اعتبارًا من أمس وحتى 24 فبراير المقبل.

ويمكن التسجيل من خلال الرابط: https:/‏‏/‏‏www.edu.gov.qa/‏‏ar/‏‏Pages/‏‏ServiceCatalog/‏‏StudentRegisteration.aspx، علمًا بأن التسجيل سيكون مقتصرًا على الطلبة القطريين المسجلين بالصف الثامن حاليًا بالمدارس الحكومية والدولية.

وقالت السيدة فوزية عبدالعزيز الخاطر وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية، في تصريح صحفي: إن مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا الثانوية للبنين هي مدرسة حكومية تقدم منهجًا حديثًا يقوم على تكامل العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات باللغة الإنجليزية للطلاب القطريين البنين المتفوقين، وتضم الصفوف من التاسع إلى الثاني عشر.

وأوضحت أنه يتم تلقي الطلبات من الطلاب المسجلين حاليًا في الصف الثامن ممن سيلتحقون بالصف التاسع في العام الأكاديمي 2022-2023.

ودعت الخاطر الطلبة القطريين المتفوقين، الراغبين في الالتحاق بمدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا إلى اغتنام هذه الفرصة القيّمة، مشيرة إلى أن المدرسة تؤهل الطلبة للالتحاق والمنافسة في أفضل الجامعات العريقة لدراسة التخصصات ذات الصلة التي تخدم الاقتصاد المعرفي وتوجهات الدولة التنموية وتلبي متطلبات سوق العمل المحلية والعالمية.

جدير بالذكر أن شروط التسجيل تتضمن أن يكون الطالب قطريّ الجنسية، وألا تقل نسبته عن 80% في آخر تقرير أكاديمي، وأن يكون حاصلًا على نسبة 80% فما فوق في مواد الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية، وأن يجتاز اختبار القبول في اللغة الإنجليزية والرياضيات، إضافة لاجتياز المقابلة الشخصية.

العلامات

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X