fbpx
الراية الإقتصادية

جولة جديدة لمنتدى دافوس الاقتصادي

الدوحة – قنا:

للعام الثاني على التوالي يعقد منتدى دافوس الاقتصادي مؤتمره السنوي «افتراضيًا» بمنتجع دافوس الجبلي السويسري اعتبارًا من أمس ولمدة أسبوع، وبمشاركة عدد من قادة العالم ورجال الأعمال وغيرهم من الشركات ذات الوزن الثقيل، وذلك لبحث قضايا ملحة تتعلق بجائحة كورونا والصعود الصيني وسبل مواجهة التغيرات المناخية العالميّة.

وقد كان من المخطط عقد المؤتمر بالحضور الشخصي هذا الأسبوع في دافوس، إلا أن منظمي المنتدى قرروا تنظيم المناقشات بين القادة بشكل افتراضي عبر الإنترنت بسبب جائحة كورونا للتركيز على تشكيل الحلول للتحديات الأكثر إلحاحًا في العالم.

وقال البروفيسور كلاوس شواب، المؤسس والرئيس التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي: إن الاجتماع الافتراضي لن يمنع التقدّم من خلال استمرار الاجتماعات الرقمية لقادة الأعمال والحكومة والمجتمع المدني، مشيرًا إلى أن التعاون بين القطاعين العام والخاص استمر بالتقدّم طوال فترة الوباء وسيواصل هذا المسار على قدم وساق.

وبعد عامين من ظهور وباء «‏كوفيد -19»‏، يعتبر المنتدى أول منصة عالمية خلال عام 2022 تجمع قادة العالم لمناقشة التحديات الحرجة التي تواجه البشرية وتبادل الرؤى والأفكار حول كيفية مواجهتها.

ومن أبرز المشاركين في المنتدى الافتراضي، الرئيس الصيني والأمين العام للأمم المتحدة، ورؤساء وزراء الهند واليابان وأستراليا، والمستشار الألماني، والمبعوث الرئاسي الأمريكي للمناخ، بالإضافة إلى مديري منظمة الصحة العالمية، ووكالة الطاقة الدولية، وصندوق النقد الدولي، ومنظمة التجارة العالميّة، ورئيسة المفوضية الأوروبيّة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X