fbpx
اخر الاخبار
انقطاع التيار الكهربائي وإلغاء آلاف الرحلات الجوية

عاصفة شتوية “كبرى” تضرب شرق الولايات المتحدة

واشنطن – أ ف ب:
تضرب عاصفة شتوية “كبرى” مصحوبة بثلوج وجليد شرق الولايات المتحدة بحسب ما أفادت الأرصاد الجوية، ما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن ما لا يقل عن 235 ألف شخص، وأدت إلى اضطرابات كبيرة في السفر وانقطاع التيار الكهربائي في عطلة نهاية الأسبوع.

واستعد ملايين الأميركيين الأحد لتساقط ثلوج كثيفة في شرق الولايات المتحدة فيما حذّرت مصلحة الأرصاد الجوية من أن أشد ما في هذه “العاصفة الشتوية الكبيرة” سيحدث مساءً.
وحذّرت مصلحة الأرصاد الجوية الوطنية صباح الأحد من أن “عاصفة شتوية كبيرة ستضرب شرق الولايات المتحدة بين الأحد والاثنين”، مشيرةً إلى أن ما يصل إلى 30 سنتيمترا من الثلوج قد يغطّي منطقة تمتدّ من تينيسي إلى جورجيا في الجنوب الشرقي، وصولا الى فيرمونت وولاية نيويورك في الشمال الشرقي.
ويتوقّع أن “تؤثّر العاصفة بشدّة على حركة النقل”، و”قد يتسبب مزيج الثلج والجليد بوضع خطر للطرق”.
وتأثّرت ولاية فلوريدا (جنوب شرق) والمعتادة على أحوال جوية معتدلة في هذا الوقت من العام، بشكل غير مباشر بحيث تسببت أعاصير عدة نجمت عن العاصفة الشتوية بأضرار في الممتلكات الأحد، بحسب قناة “ويذر تشانيل”.
وانقطع التيار الكهربائي عن أكثر من 200 ألف منزل الأحد، بحسب الموقع المتخصص “باور آوتج”، منها 100 ألف منزل في ولاية جورجيا التي بدت الأكثر تأثّرًا بالعاصفة صباح الأحد.
وكان حاكم ولاية جورجيا براين كيمب أعلن منذ الجمعة حال الطوارئ التي أعلِنَت ايضا في ولايتي فيرجينيا وكارولاينا الشمالية.
ويتوقع وصول العاصفة الثلجية إلى شرق كندا بحلول الثلاثاء، وفق الأرصاد الأميركية.

وشملت تحذيرات الطقس الشتوي أكثر من 1609 كيلومترات من آلاباما إلى مين. وأعلن حكام كل من جورجيا وفرجينيا ونورث كارولاينا وساوث كارولاينا حالات الطوارئ بسبب العاصفة.

وتوفي شخصان في نورث كارولاينا، التي شهدت تسجيل رقم قياسي لهطول الثلوج، بسبب فقدانهم السيطرة على سيارتهما.
وفي كندا، قالت وكالة الأرصاد الجوية الحكومية التابعة لوزارة البيئة إن من المتوقع أن تتسبب العاصفة في سقوط ما بين 20-40 سنتيمترا من الثلوج حتى صباح اليوم الاثنين على أجزاء من جنوب وشرق أونتاريو، المقاطعة الكندية التي تشترك في جزء من حدودها مع ولاية نيويورك.
ووفقا لموقع تتبع رحلات الطيران (فلايت أوير دوت كوم) فقد أُلغيت أكثر من 3000 رحلة داخل الولايات المتحدة أو متجهة إليها أو منها يوم الأحد، كما تأخرت أكثر من 8000 رحلة.
وقال الموقع إن شركة أمريكان إيرلاينز ألغت أكثر من 660 رحلة.
وقالت أمريكان إيرلاينز إنها تتيح للمسافرين المتأثرين بسوء الأحوال الجوية إعادة حجز رحلاتهم دون رسوم.
وطالب حاكم جورجيا براين كيمب الناس يوم الأحد بتجنب السفر غير الضروري للمناطق المتأثرة من العاصفة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X