fbpx
الراية الرياضية
الفريقان يتطلعان للفوز اليوم في افتتاح الجولة 15 لدوري نجوم QNB

لقاء الإثارة والتحدي بين قطر والعربي

متابعة- أحمد سليم:
يتطلعُ فريقا العربي ونادي قطر إلى تحقيق الفوز في المُباراة التي تجمعهما اليوم، في الرابعة و20 دقيقة مساءً في افتتاح الجولة 15 لدوري نجوم QNB، التي تُقام على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر، في مُباراة لا تقبلُ نقاطها القسمة على الفريقَين في ظل حاجتهما للنقاط الثلاث.
ويسعى فريق العربي إلى استعادة المركز الثالث بعد أن تنازل عنه في الجولة الماضية لصالح فريق الغرافة، بالرغم من الفوز الذي حققه على حساب نادي السيلية في الجولة الماضية بهدف دون ردّ. ويملك العربي 23 نقطة في المركز الرابع متأخرًا بفارق الأهداف لصالح الغرافة الثالث، وبالتالي يسعى العربي لمواصلة الانتصارات التي عادت في الجولة الماضية من أجل الاستمرار في المنافسة على المركز الثالث والابتعاد عن خطر الخروج من المربع، لاسيما أن الفريق كان مُهدّدًا بالخروج من المربع في الفترة الأخيرة بسبب النتائج السلبية التي تعرّض لها قبل الفوز على السيلية، حيث فقد 10 نقاط كاملة في 4 مُباريات متتالية بالتعادل مع الغرافة والخسارة أمام أم صلال والوكرة والدحيل تواليًا، إلا أن نتائج الفرق المنافسة الأخرى خدمت العربي ليظلّ في المربع، وبالتالي لا يحتمل الفريق أي عثرات أخرى من أجل استمرار المنافسة على المراكز الأولى، وهو ما يجعل المباراة ذات أهمية كبيرة لاسيما في ظل المنافسة القوية من كافة الفرق لإنهاء الدوري في المربع الذهبي في ظلّ اقتراب الوكرة الخامس ب 22 نقطة، وأم صلال السادس ب 19 نقطة.

في المقابل يحتل فريق نادي قطر المركز التاسع برصيد 13 نقطة، في مركز يجعل الفريق مهددًا بالدخول في دوامة الهبوط، خاصة أنه يبتعد عن الشمال العاشر، بفارق الأهداف فقط، كما أنّه يبتعد عن دوامة الهبوط ب 4 نقاط هي التي تفصله عن فريق الخور صاحب المركز قبل الأخير، فيما يظل السيلية وحيدًا في مؤخرة الترتيب برصيد 5 نقاط، وبالتالي ستكون مواجهة اليوم مهمة للغاية لفريق نادي قطر، وهو ما يشعل المواجهة بينه وبين العربي للحصول على النقاط الثلاث.
ويعيش الفريقان نفس الظروف في الفترة الأخيرة بسبب تراجع النتائج إلا أن فريق نادي قطر سيكون تحت ضغوط كبيرة من أجل مصالحة جماهيره، لاسيما بعد التعادل مع الشمال في الجولة الماضية بهدف لمثله، سبقته خسارتان أمام الأهلي والخور، قبل تأجيل مباراة الفريق مع السد، وهو الأمر الذي يضع اللاعبين تحت ضغط كبير من أجل العودة للانتصارات من جديد. ويسعى يونس علي مدرب العربي لاستغلال الروح المعنويّة الكبيرة للاعبين بعد استعادة الانتصارات في لقاء السيلية من أجل الاستمرارِ على نهج الفوز، لاسيّما أنّ ما حدث للعربي كان مُفاجأة للجميع في ظلّ المستوى المميز الذي قدّمه الفريق في الدوري قبل فترة التوقف بسبب بطولة مونديال العرب قطر 2021. في المقابل يعلم يوسف سفري مدرب نادي قطر أن المواجهة لن تكون سهلة للعودة للانتصارات والابتعاد بالفريق للمنطقة الدافئة خاصة أنه لا بديل عن تحقيق الفوز، لأنَّ كل نقطة سيكون لها ثمن.
ويمتلك الفريقان العديدَ من الأوراق المهمة القادرة على حسم هذه المُواجهة حيث يعوّل نادي قطر على نجومه بشار رسن وأنتوني أكبوتو وسيباستيان سوريا وخافي مارتينيز بالإضافة إلى الوافد الجديد صلاح اليحيائي الذي خاض مباراته الأولى مع القطراوي أمام الشمال عندما شارك كبديل، بينما يعوّل العربي على لاعبيه عبدالقادر إلياس وعبدالعزيز الأنصاري وأرون وحامد إسماعيل وعبدالرحمن مصطفى، بينما يشهد الفريق بعض الغيابات بعد التحاق يوسف المساكني بمنتخب تونس وأرون أوبينزا بمُنتخب الجابون في أمم إفريقيا، بينما ينتظر الفريق المشاركة الأولى للمحترف الجديد النرويجي أداما الذي حلّ بديلًا للإسباني مونيسيا المصاب.

يونس علي مدرّب العربي:هدفنا مواصلة الانتصارات رغم الغيابات

أكّدَ يونس علي المُديرُ الفنّيُّ لفريق العربي جاهزية فريقِه لمُواجهة نادي قطر اليوم في افتتاح الجولة الخامسة عشرة لدوري نجوم QNB، وقال: جاهزون للمُباراة رغم قصر المدة الزمنية بين المباراتَين الماضية والقادمة، وتمّ تجهيز اللاعبين للمُباراة بتدريبات استشفائية.وواصل: نسعى لاستمرار الانتصارات، بعد تقديمنا عرضًا جيّدًا أمام السيلية في الجولة الماضية وتحقيقنا للفوز، ونحاول الظهور بصورة أفضل في المُباراة القادمة.
وتابع يونس علي: نحترمُ فريق قطر، الذي يضمّ عناصر جيدة، والفوز الأخير لفريقنا سيعطي اللاعبين الثقةَ والدافع للفوز وتحقيق الثلاث نقاط.
وأضاف: رغم الغيابات المؤثرة في صفوف الفريق، لكن عليّ أن أعمل وَفقًا للقائمة الموجودة، وأراهن على أهمّية كل لاعب في القائمة، بدليل أنّ كل اللاعبين الذين شاركوا في الفترة الماضية أثبتوا كفاءتَهم وظهروا بصورة جيّدة، وأنا راضٍ عن أدائهم.

إبراهيم كلا:ندرك أهمية المباريات القادمة

أكّدَ إبراهيم كلا لاعبُ العربي، جاهزية الفريق لمُواجهة نادي قطر، وقال: الجهاز الفني بقيادة يونس علي حريص على تحقيق أفضل النتائج خلال الفترة المقبلة من أجل تعويض الخسائر التي تعرضنا لها في بعض المباريات الماضية.
وتابع: ندرك تمامًا أهمية المباريات القادمة، التي تتطلب تركيزًا كبيرًا ومُضاعفة الجهود، وأنه لا يوجد فيها أي مجال للتعويض، وكل تركيزنا منصب حاليًا على الفوز وحصد النقاط الثلاث أمام نادي قطر مع الاحترام الكامل لطموحات المنافس.
وأضاف: الأجواء في صفوف الفريق إيجابية والجميع يعمل بروح العائلة الواحدة، خاصة أنَّ المهمة ليست سهلة، غير أنَّ المدة الفاصلة ما بين المُباراتين ثلاثة أيام فقط، ولكننا ندرك جيدًا المطلوب منا، والجميع جاهزون لكل التحديات.

يوسف سفري مدرّب قطر:نحن بحاجة ماسة لنقاط العربي

أكّدَ المغربي يوسف سفري مدرب نادي قطر أنَّ فريقه خاض مباراة قوية أمام الشمال في الجولة الماضية، حيث ظهر الفريق بأكمله بشخصيّة قويّة وروح قتالية كبيرة ورغبة في الفوز وعدنا للمباراة بعد أن سجّل الشمال في الربعِ ساعة الأوّل.
وقال سفري في المؤتمر الصحفي قبل المباراة المُرتقبة أمام العربي ضمن مواجهات الأسبوع الخامس عشر للدوري: الجميع يبذل جهودًا كبيرة في أسرة الفريق، وكنا نستحق الفوز لكن هذه هي ضريبة كرة القدم، وبشكل عام أشكر اللاعبين على جهودهم.
وواصل: لدينا بعض النقاط تحتاج إلى عمل أكثر لنكون سباقين في التسجيل وأن نطوّر تحركاتنا في الثلث الأخير. وعن المُواجهة القادمة، قال سفري: المباريات مع العربي دائمًا تكون تنافسية، والجميع يعي المسؤولية ونحن نبذل جهودًا كبيرة وينقصنا فقط حصد النقاط، العربي قادم من فوز ثمين، وأتمنى أن تُكلل جهودنا بالفوز لكسب أكبر عددٍ من النقاط، لديّ ثقة باللاعبين وأتمنى منهم متابعة التركيز والعزيمة والإرادة. وتابع: نعم في بعض الأوقات الفريق غير مكتمل لعدة أسباب ومنها الإصابات، وحاليًا ننتظر أن يكون مارتينيز جاهزًا بعد تعرّضه لإصابة.. وعمومًا استعداداتنا جادة وحماسية، خصوصًا أننا بحاجة إلى النقاط أكثر من أي وقت مضى، لذا علينا أن ندخل اللقاء بعقلية الفوز.
وأضاف: أنا سعيد جدًا بتحقيق نجم الفريق سيباستيان سوريا إنجازًا بإحرازه الهدف 200، وأتمنى له التوفيق وأن يستمر بالعطاء، لاسيما أن وجوده يزيد الحماس في خطّ الهجوم بوجود نخبة ممتازة من اللاعبين في المقدمة، وهو أحد أساطير النادي.

سيباستيان لاعب قطر:نتطلع لمواصلة الأداء الجيد

أعربَ سيباستيان سوريا لاعب نادي قطر عن سعادته بالوصول إلى الهدف رقم 200 في مسيرته، وقال: سعيد جدًا لتحقيق هذا الإنجاز المهمّ، وبالتأكيد كان هذا حصيلة عمل جاد وقوي خلال السنوات الماضية، شكري وتقديري للجماهير على الدعم الذي قدموه، كما أشكر النادي وكل من ساعدني للوصول إلى 200 هدف، ومن الجيد أن هذا الإنجاز تحقق خلال عودتي لنادي قطر، أنا سعيد جدًا بما تحقق وأشكر الجماهير والنادي مرة أخرى. وواصل: نعلم أننا بحاجة إلى حصد النقاط ،لاسيما أننا لم نتمكن من تحقيق الفوز في آخر ثلاث مباريات، قدمنا مُستوًى جيدًا في المباراتين الأخيرتين، وخصوصًا في الشوط الأول أمام الأهلي، وفي شوطي مباراتنا أمام الشمال، لكن للأسف لم نكن محظوظين في التسجيل. وتابع: نتطلع لمُواصلة جودة الأداء أمام العربي، بالإضافة إلى إحراز الأهداف للفوز وكسب نقاط الثلاث، ولدينا ثقة بأنفسنا وبمدربنا وبعملنا لتقديم أفضل ما نملك.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X