fbpx
فنون وثقافة
في إطار دعمه للكتّاب والأدباء

«ملتقى المؤلفين» يثري المكتبة العربية بإصدارات جديدة

الدوحة – الراية:

دشن الملتقى القطري للمؤلفين خلال مشاركته أمس بمعرض الدوحة الدولي للكتاب، حزمة من الإصدارات الجديدة، وذلك في إطار دعم الملتقى لكافة الكتّاب والأدباء داخل قطر وخارجها، وإيمانًا بالدور المُهم لهؤلاء المبدعين في إثراء الحركة الثقافية المحلية والعربية.

اشتملت سلسلة التدشينات أمس، على كتاب «من التراث البحري القطري» للكاتب جاسم عبد الرحمن المناعي، ويتطرق الكتاب لجانب مُهم من تراث الآباء والأجداد أثناء مراحل الغوص.

كما تم تدشين كتاب «حرّاس الحزن» للكاتب أمير تاج السر، الذي يقول المؤلف في مقدمته: «ربما كنتَ متخمًا بالسعادة، لكنك في الواقع متخمٌ بالحزن. ربما انتبهت إلى الوجوه التي تضحك بكاء، وربما لم تنتبه، إنها قصص الواقع المؤلم، وأيضًا الخيال الموغل في إيلامه…»

أيضًا دشن الملتقى للباحث الأكاديمي والإعلامي الدكتور خالد الجابر، كتابه «العلاقات القطرية – الأمريكية: مسيرة نصف قرن» الذي شاركه في تأليفه سعادة السيد باتريك نيكولاس ثيروس السفير الأمريكي الأسبق بالدوحة، ورئيس مجلس الأعمال القطري- الأمريكي السابق. والكتاب يقدم رصدًا تاريخيًا منهجيًا لطبيعة العلاقات ونموها وتطورها بين دولة قطر والولايات المتحدة خلال العقود الماضية، ويعرج على استعراض شامل لمجالات التعاون والشراكة المختلفة والمتعددة في الجوانب السياسية والدفاعية والاقتصادية والتعليمية والثقافية والإنسانية بين البلدين الصديقين.

كما دشن الملتقى كتاب «أنشطة تكنولوجية لكسر الجمود الصّفي» لكل من: الدكتورة منى إبراهيم حمدان – نائبة مديرة في وزارة التربية والتعليم ومدربة ومؤلفة وخبيرة مهارات حياتية، والأستاذة آمنة يوسف – نائبة مديرة في وزارة التربية والتعليم، ومدربة ومؤلفة. والكتاب هو الثاني للمؤلفتين بعد نجاح كتابهما الأول في الوطن العربي والولايات المتحدة الأمريكية والذي جاء بعنوان (أنشطة متنوعة لكسر الجمود الصفي) أنشطة عملية وتطبيقية لأنشطة التعلم المباشر، ويحتوي الكتاب الجديد على أهم المواقع الإلكترونية التي تستخدم في التدريب والتعليم وفي الحياة للمدربين والمعلمين والقرّاء كافة في برامج التعلّم عن بُعد وأنشطة التدريب، حيث يتضمن الكتاب أكثر من ٢٥ موقعًا إلكترونيًا مجانيًا وعددًا من المواقع التي تدعم اللغة العربية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X