fbpx
اخر الاخبار
الريان في مجموعة الهلال حامل اللقب والدحيل مع سيباهان وباختاكور

مهمة صعبة لأنديتنا في دوري أبطال آسيا 2022 

السد الأبرز بالمجموعة الخامسة والغرافة في رحلة التحدي بالثالثة

كوالالمبور – الراية:
أوقعت قرعة دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2022 لكرة القدم التي جرت اليوم في العاصمة الماليزية كوالالمبور، الريان في المجموعة الأولى، والغرافة في المجموعة الثالثة، والدحيل في المجموعة الرابعة، والسد في المجموعة الخامسة.
وأوقعت القرعة فريق الريان في المجموعة الاولى مع الهلال السعودي حامل اللقب والاستقلال الطاجيكي والفائز من الدور التمهيدي 3 الذي يجمع الشارقة الإماراتي والزوراء العراقي.
وجاء الغرافة في المجموعة الثالثة التي تضم كل من فولاد خوزستان وشباب الأهلي دبي الإماراتي وآهال التركماني وهي مجموعة صعبة للغرافة وعليه أن يكون في أتم جاهزية.
فيما حل الدحيل في المجموعة الرابعة إلى جانب سيباهان الإيراني وباختاكور الأوزبكي والفائز من الدور التمهيدي 1 التي تجمع التعاون السعودي و فريق الجيش السوري.
وجاء السد بالمجموعة الخامسة وهي مجموعة متوازنة حيث تضم الفيصلي السعودي والوحدات الأردني والفائز من الدور التمهيدي 2 في المباراة التي تجمع بني ياس الاماراتي وناساف الأوزبكي وسيكون السد المرشح الأبرز عن هذه المجموعة وإن كانت المهمة ليست سهلة.
بينما ضمت المجموعة الثانية أندية الجزيرة الإماراتي والشباب السعودي ومومباي الهندي والقوة الجوية العراقي.
وفي منطقة الشرق يبرز نادي أوراوا ريد دايموندز الياباني بطل عام 2017، الذي يلعب بالمجموعة السادسة إلى جانب شاندونغ تايشان الصيني وليون سيتي السنغافوري ومن الدور التمهيدي 4.
ويلعب جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي بطل عام 2016 في المجموعة الثامنة بمواجهة يوكوهاما مارينوس الياباني وهوانغ انه غيا لاي الفيتنامي والفائز من الدور التمهيدي 1.


ويشهد دور المجموعات في دوري أبطال آسيا مشاركة 40 نادياً تم تقسيمها على 10 مجموعات، حيث تم حسم 33 نادياً، ينضم إليها 7 أندية من الأدوار التمهيدية.
وكانت البطولة الأهم على صعيد الأندية في قارة آسيا شهدت العام الماضي رفع عدد المشاركين فيها، حيث باتت منطقتي غرب آسيا وشرق آسيا تضمان خمس مجموعات لكل منهما، وتشتمل كل مجموعة أربعة أندية، ويتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل ثلاثة أندية تحصل على المركز الثاني من كل منطقة.
وتشهد البطولة المشاركة الأولى لأربعة أندية، وهي في منطقة الغرب مومباي سيتي بطل دوري السوبر الهندي، والفيصلي السعودي، وآهال من تركمانستان، وفي منطقة الشرق ملبورن سيتي الأسترالي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X