fbpx
الأخيرة و بانوراما
حصدها طلابنا من بين 500 مشروع تنافست بالمعرض الدولي للاختراع بماليزيا

8 جوائز عالمية لمركز جامعة قطر للعلماء الشباب

الدوحة -الراية:

أحرز طلبة مركز جامعة قطر للعلماء الشباب إنجازًا جديدًا يضاف لسجل إنجازات المركز، في مجالات البحث والابتكار، حيث فازت ستة أبحاث ومشاريع علمية بثماني جوائز في المعرض الدولي للاختراع والابتكار والتكنولوجيا (ITEX) بماليزيا، قدمها مجموعة من طلاب المرحلة الثانوية والمرحلة الجامعية المشاركين ببرامج المركز، وتنافست مع 500 مشروع مقدم من 37 دولة.
فاز من المرحلة الجامعية الطالب جبريل المطيري طالب بكلية الهندسة بالميدالية الفضية عن بحث بعنوان (تأثير المعالجة بالأشعة فوق البنفسجية/‏‏‏ الأوزون على الأسطح المحلة للماء، وخصائص استشعار الرطوبة لأغشية PVDF-BaTiO3 المركبة). وفاز الطالب راشد العسم بكلية الهندسة بالميدالية الفضية أيضًا عن بحث بعنوان (تطوير مركبات Al-SiO2 نانو خفيفة الوزن لتطبيقات السيارات- سيارات قطر الكهربائية 2022).. وفي المرحلة الثانوية، فازت الطالبة بينة المري بالميدالية الذهبية وجائزة أفضل ثلاثة عن مشروع بعنوان (سقالة ألياف نانوية جديدة مغزولة كهربائيًا لهندسة الأنسجة)، وفازت بنفس الجائزتين الطالبتان سلوى الكواري وفجر الشمري عن مشروع بعنوان (مركب بوليمر نانوي يستخدم لتطبيقات حصاد الطاقة).
كما فاز الطالبان علي المعاضيد وعبدالعزيز المهندي بالميدالية الذهبية عن مشروع بعنوان (غشاء شديد المقاومة للماء يعتمد على PVDF /‏‏‏ ZnO المركب من الألياف النانوية الكهربية لمياه الصرف ومعالجة الانسكاب النفطي). وفازت بالميدالية الذهبية الطالبتان مريم العبيدلي وهند الدوسري عن بحث بعنوان (طلاء من مواد مركبة متناهية الصغر لحماية الحديد من التآكل).
وعبرت الأستاذة الدكتورة نورة جبر آل ثاني مدير المركز عن سعادتها بما حققه الطلبة من إنجاز كبير على المستوى العالمي، الأمر الذي يرفع من مكانة دولة قطر وجامعة قطر كرائد في مجالات التعليم والبحوث والابتكار.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X