fbpx
اخر الاخبار

الفيفا يتوج البولندي ليفاندوفسكي بجائزة أفضل لاعب في العالم

زيورخ – قنا:

فاز نجم الكرة البولندية وهداف بايرن ميونخ الألماني روبرت ليفاندوفسكي، بجائزة أفضل لاعب في العالم، المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA” وذلك في حفل نظمه الاتحاد مساء اليوم افتراضيا بمقره بمدينة زيورخ السويسرية.
وتفوق ليفاندوفسكي على الثنائي، ليونيل ميسي نجم الأرجنتين وباريس سان جيرمان، ومحمد صلاح، هداف ليفربول والمنتخب المصري.
وبذلك يحافظ النجم البولندي على اللقب للعام الثاني على التوالي، بعدما توج به في النسخة الماضية أيضا.
وتوج المدرب الألماني توماس توخيل مدرب تشيلسي الانجليزي بجائزة أفضل مدرب في العالم “ذا بيست” ، من الاتحاد الدولي لكرة القدم عن عام 2021، حيث نجح توخيل في قيادة تشيلسي لحصد لقب دوري أبطال أوروبا 2021 .
وتفوق المدرب الألماني بفضل هذا الإنجاز على الإيطالي روبرتو مانشيني المتوج مع إيطاليا بيورو 2020، والإسباني بيب غوارديولا وصيف دوري أبطال أوروبا وبطل البريميرليج مع مانشستر سيتي.
ونال حارس مرمى السنغال ونادي تشيلسي إدوارد مندي جائزة أفضل حارس مرمى للعام 2021 فيما نال الأرجنتيني ايريك لاميلا لاعب نادي اشبيلية الاسباني وتوتنهام الانجليزي السابق جائزة بوشكاش لأجمل هدف عن هدفه الذي سجله في مرمى أرسنال في مارس من العام 2021.
وحصد مشجعو المنتخبين الدنماركي والفنلندي لكرة القدم، جائزة أفضل تشجيع كرة قدم في العالم، وذلك في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على جوائز “الأفضل” لعام 2021 .
وجاء فوز مشجعي الفريقين بالجائزة على موقفهم النبيل والمثالي خلال واقعة اللاعب كريستيان إريكسن نجم المنتخب الدنماركي ومحاولات إسعافه بعد تعرضه لأزمة صحية حادة وسقوطه مغشيا عليه خلال مباراة الدنمارك أمام المنتخب الفنلندي في بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2020) التي أقيمت منتصف العام المنقضي.
ومنح الفيفا النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد، جائزة تقديرية خاصة بعد إنجازه الفريد في 2021، بتجاوزه الرقم القياسي لعدد الأهداف الدولية، ليصبح الهداف التاريخي للمنتخبات الوطنية برصيد 115 هدفا.
وبخلاف باقي الفائزين، كان رونالدو الحاضر الوحيد لمقر الحفل، حيث تسلم الجائزة من جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي .

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X