fbpx
فنون وثقافة
تشارك فيها ١٥ جهة حكومية و٣ جهات خاصة

«حديقة المبدعين» تستقبل الأطفال في معرض الكتاب

فعاليات مميزة.. مسرحيات تثقيفية وورش فنية

أنشطة خاصة للأطفال المصابين بطيف التوحد

الدوحة – الراية:

يقدّم معرض الدوحة الدولي للكتاب تجربة ثرية للأطفال من خلال «حديقة المبدعين» المساحة التي قرر القائمون على المعرض أن تكون مكانًا مميزًا لاستقبال الأطفال ويشارك فيها ١٥ جهة حكومية و٣ جهات خاصة.

وأكدت السيدة هبة دلول، رئيس فعاليات الطفل في معرض الكتاب، أن الفعاليات الموجهة للأطفال تم اختيارها بعناية، لتلائم طبيعة الطفل القيادي صاحب الشخصية المميزة والقادر على التمييز، مشيرة إلى أن المعرض يتضمن مفاجآت سارة للأطفال من زوار المعرض، كما يتم عرض بعض الفعاليات عبر الإنترنت. وأضافت: «تتضمن حديقة المبدعين الكثير من الفعاليات الثقافية والترفيهية للأطفال، حيث يتم تقديم ورش صباحية ومسائية في قاعتين تسمى واحدة «أوراق» والثانية «أقلام» كما يتوسط القرية موقع تصوير برنامجين للأطفال أحدهما «ساعة مرح» على شاشة تلفزيون قطر وبرنامج آخر يسجل ويعرض على موقع الوزارة.
وعن بقية فعاليات حديقة المبدعين تقول: «شجرة السدرة تتوسط المسرح يقدم خلالها مختصون – بالإضافة إلى دور النشر – قصصًا وروايات موجهة للأطفال من أهم إصداراتها، وبالتأكيد خصصنا موقعًا لدور النشر القطرية لتقديم إصداراتها للأطفال ضمن القرى».
وحول الفعاليات المسرحية، تقول هبة: «تقدم الفعاليات مسرح الدمى من خلال مسرحية «سحابتي» الخاصة بأطفال التوحد كما نقدم مسرحية عربة الزمن، ومسرحية حقق حلمك طيلة عشرة أيام مدة المعرض، وقد تم انتقاء هذه المسرحيات بعناية حتى تكون فرصة جيدة للأطفال للحصول على أكبر قدر من المعلومات والأفكار، كما نقدم من خلال زاوية «قطر تقرأ» مسرحًا صغيرًا نقوم من خلاله بتدريب الأطفال على العمل المسرحي وفنون الإلقاء وزيادة قدراتهم على التخاطب ومواجهه الجمهور وتعزيز الشخصية القياديّة لديهم.
وتوجهت رئيس فعاليات الأطفال بالشكر للجهات المسؤولة للسماح للأطفال دون سن ال ١٢ عامًا لدخول المعرض بصحبة ذويهم، وبطابع الحال هذا العمل لا يخرج عن الاحترازات والتباعد لكنه يعطي بهجة أخرى للمعرض خاصة الفضاء الخاص بالأطفال على حد قولها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X