fbpx
الراية الإقتصادية
بين «مايكروسوفت» و «أتوس»

شراكة لتسريع التحول الرقمي في قطر

الدوحة – الراية :

أعلنت شركتا «مايكروسوفت» و «أتوس» عن توسيع تحالفهما العالمي، ليشمل دولة قطر بهدف تسريع مسيرة التحوّل الرقمي في البلاد من خلال تعزيز خدمات السحابة الإلكترونيّة لخدمة أكبر عدد من عملائهما والمساهمة في توسيع تبني السحابة في مختلف المجالات والقطاعات في قطر.

وتأتي هذه الخُطوة استعدادًا لإطلاق مركز مايكروسوفت للبيانات السحابيّة في قطر، ورغبةً من شركة مايكروسوفت بتسخير شبكة شركائها العالميين ومن ضمنها «أتوس» لدعم نجاح عملائها، وتسريع وتيرة التحوّل الرقمي في دولة قطر.

وقالت لانا خلف، المدير العام لمايكروسوفت قطر: إن الزيادة الكبيرة والمتسارعة في اعتماد تكنولوجيا الحوسبة السحابيّة في قطر تفتح أمام المؤسسات فرصًا عديدة للابتكار في أعمالها وتحديث طرق القيام بها.

وأضافت: نعيد صياغة منظومة شركائنا لنمكّن عملاءنا من خلال تزويدهم بأكبر قدر من الخيارات والمرونة على منصتنا السحابية الموثوقة والآمنة. وأضافت: إن توفير شبكة شركاء عالميين استثنائية هي الإضافة النوعيّة والخُطوة الأخيرة لضمان نجاح عملائنا في استخدام حلولنا.

وقامت الشركتان بتشكيل فريق مشترك مهمته توجيه عمليات التطوير وأنشطة توفير الخدمات للزبائن الحاليين والمستقبليين من خلال نموذج عمل تفاعلي مشترك وموحّد.

من جانبه أعرب طه محسن المدير العام لشركة «أتوس» في قطر عن سعادته بالإعلان عن شراكتنا مع مايكروسوفت في قطر لتسريع وتيرة رحلة التحوّل الرقمي للقطاعين العام والخاص بما ينسجم مع رؤية قطر الوطنيّة 2030. إننا نسعى إلى منح عملائنا من المؤسسات القطرية مزيدًا من المرونة ومساعدتهم على تحقيق أهدافهم. ومن خلال الاستفادة من إنجازات الشركة في منطقة الشرق الأوسط وتركيا، وخبرتها الواسعة حول العالم، ستوفر أتوس ومايكروسوفت خدمات ثرية وفريدة في قطر. يشار إلى أن أتوس هي واحدة من بين العديد من شركاء مايكروسوفت الذين تمت استشارتهم في منصة برنامج قطر الذكية «تسمو». وقد قدّمت الشركة، بتكليف من وزارة المواصلات والاتصالات، خدمات الكشف عن تهديدات الأمن السيبراني والاستجابة لها في ظل هذا المشروع المتميّز الذي يعدّ رسميًا أول مدينة ذكيّة في الشرق الأوسط.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X