fbpx
الراية الرياضية
حصد النقاط والعودة للانتصارات في الدوري هدف الفريقين

صراع المربع يشعل لقاء الغرافة وأم صلال

متابعة – رمضان مسعد:
سيدافع الغرافة بكل قوة عن حظوظه في الحفاظ على المركز الثالث في جدول الترتيب، وذلك عندما يلاقي أم صلال في تمام الساعة 30: 6 من مساء اليوم في المباراة التي تجمعهما على ملعب ثاني بن جاسم بالغرافة في إطار مباريات الأسبوع الخامس عشر من دوري نجوم QNB للموسم 2021- 2022، حيث يرفع الغرافة شعار الفوز وحصد النقاط الثلاث في هذه المباراة من أجل البقاء في المركز الثالث ومربع الكبار، فالخسارة تعني توديع مركزه في ظل المنافسة القويّة من باقي الأندية خاصة أم صلال منافسه في لقاء اليوم وكذلك الوكرة والعربي، وفي الوقت الذي يرغب فيه الغرافة في الفوز لتأمين مكانه مع الأربعة الكبار يسعى أم صلال هو الآخر إلى الفوز في هذه المواجهة وحصد النقاط للتقدّم بقوة نحو المربع، ولذلك سيدخل الفريقان المواجهة بهدف واحد وهو الفوز، لا سيما أن كلًا منهما يضم عناصر قوية وقدّم عروضًا جيّدة في الأسابيع الأخيرة، لكن المهمة لن تكون سهلة للفريقين، حيث إن كلًا منهما قادم من خسارة في الجولة الماضية وعينه على الفوز للعودة إلى طريق الانتصارات وتحقيق أهدافه في هذه المرحلة.
يدخل الغرافة اللقاء برصيد 23 نقطة ويأمل في العودة للانتصارات بعد خسارته من الدحيل في الجولة الماضية، رغم أنه قدم عرضًا قويًا، وبالتالي يريد أن يستمرّ في تقديم عروضه المميزة من أجل الحفاظ على تقدّمه في جدول الترتيب، خاصة أنه يعلم أن كلًا من العربي والوكرة يطاردانه، وأن اقتراب النقاط بينهم يشعل المنافسة في المراكز المتقدمة، ومن جانبه فإن أم صلال صاحب المركز السادس برصيد 19 نقطة، رغبته في الفوز كبيرة أيضًا بعد تعثره في الجولة الماضية بالخسارة أمام الأهلي بهدفين مقابل هدف والتي كانت الأولى للفريق منذ تسلم المدرب الوطني وسام رزق مهمة الفريق، وبالتالي فأم صلال سيعمل جاهدًا من أجل العودة إلى طريق الانتصارات مرة أخرى، ومن الصعب توقّع نتيجة هذه المباراة الصعبة في ظل الرغبة الكبيرة لكلا الفريقين في الفوز، ولكن من المؤكّد أننا سنكون على موعد مع مواجهة قوية في ظل إمكانات الفريقين الفرديّة والجماعيّة.

مدرب أم صلال: الأخطاء ممنوعة أمام الغرافة

أكد وسام رزق مدرب أم صلال جاهزية فريقه للقاء اليوم مع الغرافة، وقال: أعلم تمامًا قوة المواجهة لأننا نلعب أمام منافس قوي وهو الغرافة الذي قدّم مستويات عالية في الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أن أم صلال جاهز للفهود، وقد خضنا عددًا من التدريبات عقب مباراة الأهلي في الجولة الماضية وصححنا الأخطاء التي وقع فيها الفريق لعدم تكرارها أمام الغرافة، لأن لقاء الفهود لا يحتمل أي أخطاء، وهو ما أكدت عليه للاعبين الذين يعلمون جيدًا قوة وصعوبة اللقاء.
وأضاف: دائمًا مباريات الفريقين تتسم بالقوة والندية والإثارة، لأن كل فريق يسعى للفوز وإحراز النقاط الثلاث، ولذا سنكون جاهزين بأفضل صورة ممكنة، وأتمنّى أن تكون ردة فعل اللاعبين في هذه المباراة قوية وجيّدة، لأننا بحاجة إلى تحقيق نتيجة مرضية، وأنا على ثقة بقدرات لاعبي الفريق.

خالد عبد الرؤوف: تنتظرنا مواجهة غاية في الصعوبة

أكد خالد عبد الرؤوف، لاعب أم صلال، جاهزية فريقه لمواجهة الغرافة، التي اعتبرها من أقوى المباريات، لأن الغرافة فريق كبير وقوي ويقدّم كرة جميلة ويلعب بشكل مفتوح، ما يتيح لنا اللعب والاستمتاع بالمباراة. وأضاف: نحن جاهزون تمامًا للمباراة، والفريق خاض تدريباته بقوة رغم الضغط الكبير على اللاعبين من توالى المباريات، وهذا الضغط يُشكل عبئًا كبيرًا على فرق الدوري، ولكن نستطيع أن نتغلب عليه من خلال التأقلم. وقال: لا شك أن مباراتنا الماضية أمام الأهلي كانت كبوة جواد بعد سلسلة الانتصارات التى حققها الفريق في المسابقة، ورغم الخسارة إلا أن الفريق قدّم مستوى عاليًا وأضاع فرصًا عديدة ولم نكن في يومنا.

مدرب الغرافة: جاهزون ولن نبحث عن أعذار

قال الإيطالي أندريا ستراماتشوني مدرب الغرافة: إن أم صلال فريق متماسك، وبدا ذلك واضحًا في المباريات الأخيرة بعدما غيّروا طريقة اللعب، ولديهم محترفون أجانب يلعبون بشكل جيّد.
وأشار المدرب قبل مواجهة الفريقين اليوم، إلى أنه يعرف إمكانات لاعبي أم صلال، كما أن مدربهم يقوم بعمل جيّد.
وأضاف: المباراة تتميّز بأنها أمام منافس مباشر، لأن المنافسة على المربع لا تقتصر على الغرافة والعربي والوكرة بل أيضًا أم صلال إضافة لعودة الأهلي وهو تحدٍ كبير.
وبسؤاله عن توقعاته لما سيقدّمه دفاع الغرافة أمام هجوم أم صلال الخطير عطفًا على الأخطاء التي حدثت في لقاء الدحيل الأخير، قال: لقد استعدنا بعض اللاعبين في وقت متأخر ولن نبحث عن أعذار، وبالفعل ارتكبنا بعض الأخطاء، وعندما تخطئ أمام فرق المقدمة ستدفع الثمن، وعلينا تصحيح الأخطاء واستعادة صلابة دفاعنا، وأنا أثق في قدرات لاعبينا، وعندما أتحدّث عن الدفاع، لا أعني فقط المدافعين بل أتحدث عن الفريق ككل، لأن المهاجمين هم أول المدافعين، وعندما يكون هناك خطأ يكون الفريق كله معنيًا بذلك، ونحن نعرف كيف ندافع، وعلينا أن نركز ونتفادى ارتكاب الأخطاء.

شلبان عبدالله: أنتظر الفرصة

أكد شلبان عبد الله لاعب الغرافة جاهزية كل اللاعبين لمباراة أم صلال لا سيما أن المنافس ليس سهلًا، وكما يعلم الجميع أن أم صلال حقق نتائج إيجابيّة لكنهم خسروا المباراة الأخيرة ويسعون للتعويض، ونحن كذلك عقب الخسارة الأخيرة من الدحيل هدفنا هو الفوز بالنقاط الثلاث إن شاء الله.
وعن مشاركته مع الفريق، قال: أنا كلاعب أتدرّب بشكل جيّد وأبذل جهدًا كبيرًا، وأنتظر الفرصة، وعندما تأتي عليّ التمسّك بها إن شاء الله.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X