fbpx
أخبار عربية
جددت موقفها الثابت من رفض العنف والأعمال الإرهابية

قطر تدين بشدة هجمات استهدفت مناطق مدنية في الإمارات

استهداف المنشآت المدنية عمل إرهابي ينافي كل الأعراف والقوانين الدولية

الدوحة – قنا:

أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجمات التي استهدفت مناطق مدنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأدت إلى سقوط قتلى وجرحى.
واعتبرت وزارة الخارجية، في بيان أمس، استهداف المنشآت المدنية والمرافق الحيوية عملًا إرهابيًا ينافي كل الأعراف والقوانين الدوليّة.
وجددت الوزارة موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية، كما عبرت عن تعازي دولة قطر لذوي الضحايا، وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل، ولدولة الإمارات العربية المتحدة، حكومة وشعبًا، بالأمان والاستقرار.
وقد أعلنت شرطة أبوظبي، عن وفاة 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين جراء الحريق الذي اندلع صباح أمس في منطقة «مصفح آيكاد 3» بالقرب من خزانات «أدنوك»، والذي أدى إلى انفجار 3 صهاريج نقل محروقات بترولية. وذكرت شرطة أبوظبي، في بيان، بدء السلطات المختصة تحقيقا موسعًا حول سبب الحريق والظروف المحيطة به. وكانت شرطة أبوظبي قد أكدت سابقًا اندلاع حريق مما أدى إلى انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة «مصفح آيكاد 3» بالقرب من خزنات أدنوك، كما وقع حادث حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي. وقالت إن التحقيقات الأولية تشير إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيّار «درون» وقعت في المنطقتين قد تكون تسببت في الانفجار والحريق.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X